أكادير … الرامسا تنظم لأول مرة حملة لكشف سرطان الثدي والرحم لفائدة نساء وزوجات موظفي ومستخدمي الوكالة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … الرامسا تنظم لأول مرة حملة لكشف سرطان الثدي والرحم لفائدة نساء وزوجات موظفي ومستخدمي الوكالة

1 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

شهد مقر الوكالة المستقلة متعددة الخدمات أكادير انطلاق حملة الكشف عن داء سرطان الثدي والرحم لفائدة موظفات ومستخدمات الوكالة إضافة لزوجات المستخدمين، وذلك بتنسيق مع المندوبية الجهوية لوزارة الصحة بأكادير.

وتتوخى هذه الحملة التحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي تنظمها الوكالة لأول مرة، توعية النساء، خاصة اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و 69 سنة، بأهمية الكشف المبكر والاعتناء بصحتهن واتباع سلوك صحي ورياضي متوازن يقيهن من الأمراض .

كما تهدف الحملة، حسب منظميها، إلى تحسيس فئة عريضة من النساء بخطورة هذا الداء وسبل الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، والمبادرات التضامنية الواجب الانخراط فيها لاحتضان ودعم ومؤازرة النساء المعنيات بالمرض وتمكينهن من الولوج إلى العلاج.

كما يتوخى اليوم التحسيسي الى توعية عامة الناس حول أهمية الفحص المبكر، وتعزيز مشاركة النساء في البرامج الصحية، التي تخضهن، وكذا التوعية بمرض سرطان الثدي الذي يمكن تفادي مضاعفاته الخطيرة عبر العلاج المبكر، وتزويد النساء المعنيات بالنصائح والمعلومات والمعطيات العلمية والطبية حول المرض.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الاجتماعية والتضامنية لقاء تحسيسيا حول مرض سرطان الثدي وعنق الرحم وطرق الوقاية منه وعلاجه ومصاحبة المرضى المعنيات والتعامل معهن من الناحية النفسية والاجتماعية والطبية.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)