أكادير: مائدة مستديرة تناقش السبل الفضلى للتكفل بالنساء ضحايا العنف – أكادير انفو – Agadir info

أكادير: مائدة مستديرة تناقش السبل الفضلى للتكفل بالنساء ضحايا العنف

1 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

شكل موضوع “الممارسات الفضلى في التكفل بالنساء ضحايا العنف” محور مائدة مستديرة نظمتها، أول أمس الأربعاء، اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة سوس ماسة بتنسيق مع جمعية صوت النساء المغربيات.

كما شكل هذا اللقاء العلمي، الذي عرف مشاركة ممثلي المصالح الخارجية والإدارات الممثلة في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، وممثلي جمعيات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال، مناسبة لتقديم وتقاسم الممارسات الفضلى وسبل ترصيد المكتسبات وتعميم التجارب الناجحة في هذا الصدد.

وناقش المشاركون، في هذا اللقاء، خمسة محاور أساسية انصبت حول “المواكبة القانونية والإدارية للضحايا وتيسير ولوجهم للعدالة”، و“التوثيق والإحصاء ومعالجة المعطيات”، و“التنسيق والانفتاح وتوسيع شبكة الخدمات”، و“تعبئة الموارد البشرية والمالية وتعزيز القدرات”، و“التحسيس والوقاية والتربية والتكوين”.

يشار إلى أن تنظيم هذه المائدة المستديرة يأتي في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة، كما يأتي في إطار الحملة الوطنية التي أطلقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان تحت شعار “منسكتوش على العنف ضد النساء والفتيات”، والتي تمتد من 25 نونبر 2021 إلى 25 نونبر 2022، بهدف تشجيع ضحايا العنف على التبليغ عن العنف ومناهضة الإفلات من العقاب.

تعليقات الزوّار (0)