دعم مهنيي النقل للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات سيتم ابتداء من الأسبوع القادم (بايتاس) - أكادير انفو - Agadir info

دعم مهنيي النقل للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات سيتم ابتداء من الأسبوع القادم (بايتاس)

31 مارس 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

جدد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، التأكيد على أن صرف الدعم الموجه لمهنيي النقل للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات، سيتم انطلاقا من الأسبوع القادم.
وأوضح بايتاس، في الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس 31 مارس، أن هناك إقبالا كبيرا على المنصة التي أعدتها الحكومة لاستقبال طلبات مهنيي النقل الراغبين في الاستفادة من الدعم.

وأطلقت الحكومة عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، الذي ستستفيد منه نحو 180 ألف عربة.

وتشهد أسعار المحروقات ارتفاعها متسارعا بالمملكة منذ أسابيع، حيث وصل سعر اللتر الواحد من الغازوال، اليوم الخميس 31 مارس الجاري، ببعض المحطات إلى 14,31 درهم، فيما وصل سعر البنزين إلى 14,16 درهم للتر.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى تسجيل مجموعة من الإشكالات في هذه العملية، من الناحية التقنية والتدبيرية، مبرزا أن الحكومة تستمع لشكايات المستفيدين، وستتفاعل معها في إطار ما هو مسموح، لكي يصل الدعم للأشخاص المعنيين بشكل يضمن عدم التأثير على نقل البضائع والأشخاص.

وسبق للمسؤول الحكومي أن أفاد بأن اعتماد هذا الدعم تم بناء على مجموعة من اللقاءات التي جمعت ممثلين عن المهنيين مع القطاعات الوزارية المعنية، تم خلالها إحصاء عدد العربات المستفيدة، وأعمارها، والمسافات التي تقطعها، ومعدل استهلاكها للمحروقات.

تعليقات الزوّار (0)