المغرب يتوصل بشحنة ثانية من عقار “مولنوبيرافير” المستخدم في البروتوكول العلاجي لكورونا – أكادير انفو – Agadir info

المغرب يتوصل بشحنة ثانية من عقار “مولنوبيرافير” المستخدم في البروتوكول العلاجي لكورونا

19 يناير 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

استلم المغرب شحنة ثانية من عقار “مولنوبيرافير” الذي تنتجه شركة “ميرك” الأمريكية، والذي أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إدخاله ضمن البروتوكول العلاجي للمصابين بفيروس كوفيد-19.

قالت بشرى مداح، مديرة مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إن المملكة توصلت بشحنة ثانية من عقار “مولنوبيرافير” المضاد لكوفيد-19، بداية الأسبوع الجاري.

وأوضحت مداح، في تصريح لـSNRTnews، أن المغرب توصل بالشحنة الثانية من هذا العقار الأمريكي، بعد أن استلم 30 ألف علبة ضمن شحنة أولى شهر دجنبر الفارط.

وبخصوص طريقة توزيع هذا الدواء، أبرزت المسؤولة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه سينحصر على المستشفيات في المرحلة الأولى، في إطار اعتماده بالبروتوكول العلاجي لمرضى كوفيد-19، ليتم بعد ذلك تمكين الصيدليات من بيعه، بوصفة طبية، في مرحلة ثانية.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عن اعتماد عقار “مولنوبيرافير”، ضمن البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى كوفيد-19، لمن هم فوق 18 سنة، الذين لديهم عامل خطر واحد على الأقل، وظهرت عليهم الأعراض لمدة تقل عن خمس أيام.

ووفقا للبروتوكول المعدل الذي نشرته الوزارة على موقعها، فإن الجرعة الموصى بها من الدواء الجديد، هي “أربع كبسولات من حجم 200 ملغ عن طريق الفم كل 12 ساعة، لمدة 5 أيام،” كما يجب إعطاء “مولنوبيرافير” في أقرب وقت ممكن بعد تشخيص الإصابة بكوفيد-19.

تعليقات الزوّار (0)