اشتوكة أيت باها: تخصيص 17 مليون درهم لتحسين البنيات الطرقية بالمنطقة الجبلية بالإقليم – أكادير انفو – Agadir info

اشتوكة أيت باها: تخصيص 17 مليون درهم لتحسين البنيات الطرقية بالمنطقة الجبلية بالإقليم

19 يناير 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تم تخصيص 17 مليون درهم لتحسين البنيات الطرقية بالمنطقة الجبلية بإقليم اشتوكة ايت باها، من خلال انجاز منشأتين فنيتين يراهن عليهما لمعالجة عدد من الاختلالات المرورية التي كانت تعرفها المحاور الطرقية الرابطة بين عدد من الجماعات.

وحسب معطيات للمديرية الاقليمية لوزارة التجهيز بإقليم اشتوكة أيت باها، فقد تم انجاز منشأة فنية بالنقطة الكلمترية 100+42 على مستوى الطريق الإقليمية 1011الرابطة بين بين جماعتي ايت وادريم وسيدي عبد الله البوشواري.

وسيساهم هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب10.4 مليون درهم، والذي تم تمويله من طرف وزارة التجهيز والماء، في تحسين الولوج إلى عدد من الدواوير بهذه المناطق الجبلية الوعرة وفك العزلة عن الساكنة المحلية وتجاوز حالة الانقطاع التي كان يعرفها هذا الشريان الطرقي الهام، خصوصا في المواسم الممطرة، بالاضافة الى الرفع من مؤشرات السلامة الطرقية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم ايضا إنجاز منشأة فنية بالنقطة الكلومترية 74+000 على مستوى نفس الطريق الاقليمية، وهو مشروع بلغت تكلفته 6.6 مليون درهم.

وستمكن هذه المنشأة الفنية من تحسين الربط الطرقي بين 5 جماعات بالمنطقة الجبلية بالإقليم، والتخفيف من عدد من الإشكالات المرورية، والتخفيف من الضغط الذي كان يعرفه المحور الطرقي على مستوى هذه النقطة الكيلومترية.

يشار إلى أن هذين المشروعين يندرجان ضمن حزمة المشاريع التي تم اطلاقها مؤخرا بهذه المناطق لتأهيل وتعزيز بنياتها التحتية بشكل شمولي وتعزيز شروط الاستقرار لفائدة الساكنة المحلية.

تعليقات الزوّار (0)