الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير تعلن عن برنامجها الرياضي للموسم 2022 … - أكادير انفو - Agadir info

الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير تعلن عن برنامجها الرياضي للموسم 2022 …

19 يناير 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير، المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية، عن برنامج الجمعية في مجال الرياضات البحرية والشاطئية وخاصة الجيت سكي.

وأقدمت الجمعية على تقديم البرنامج الكامل للتظاهرات، التي ستنظمها الجمعية بشاطئ أكادير والممتد على طول سنة 2022، وفق الاحترام التام للتدابير الاحترازية الخاصة المفروضة ضمن حالة الطوارئ لتي تعيشها بلادنا بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

وكشف برنامج مشاركة الجمعية، الرائدة في تعميم ممارسة هذه الرياضة وتوسيع قاعدتها النخبوية، عن مجموعة من التظاهرات المنظمة داخل وخارج أرض الوطن.

وتميز برنامج التظاهات التي ستشرف الجمعية على تنظيمها لهذا الموسم الرياضي باحتضان معسكر تدريبي للمنتخب الوطني للعبة خلال فبراير القادم، وانطلاق البطولة الوطنية للموسم الحالي من مدينة أكادير خلال شهر مارس، وتنظيم دوري ولي العهد الأمير مولاي الحسن شهر ماي، واحتضان نهائي كأس العرش شهر يوليوز، على أن تختتم الجمعية برنامجها السنوي بتنظيم الدورة 15 من جائزة محمد السادس للجيت سكي، والمنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك بشراكة مع الجمعية الدولية للدراجات المائية والجامعة الملكية للعبة.

كما ستشارك الجمعية في بطولة المغرب وكأس العرش، إضافة إلى مشاركتين دولتين الأولى ببطولة أوربا المقامة بفرنسا، وبطولة العالم التي ستقام بأريزونا.

وخصت الجمعية السلطات الولائية، وعلى رأسها والي الجهة، إلى جانب المجلس الجهوي لسوس ماسة والمجلس الجماعي لأكادير، بالشكر المسبق على التشجيع والدعم المقدم لمختلف التظاهرات التي تنظمها الجمعية في سبيل النهوض بالتنمية الرياضية وتطوير هذه اللعبة.

يشار أن الجمعية قد بادرت قبل ثلاث سنوات إلى تأسيس أكاديمية خاصة تابعة للجمعية ينتظر منها أن تكون أول أكاديمية احترافية من نوعها في المملكة المغربية، واعتبرت الخيار الأول لأبناء المجتمع الأكاديري بصفة خاصة في منح أبنائهم الصغار، وذلك من أجل منحهم أسس هذه الرياضة بالشكل الصحيح وإكسابهم مزيدًا من المهارات والفنيات التي تساعدهم في شق طريق اللعبة وفق نمط سليم أولا واحترافي بصورة أدق.

كما ساهمت الجمعية مؤخرا، من خلال اتفاقية مع جامعة ابن زهر، في فتح المجال أمام طلبة جامعة ابن زهر للمشاركة ببرنامج للشراكة في مجال الرياضات البحرية والشاطئية وخاصة الجيت سكي، وهو البرنامج الذي سيتيح تعميم ممارسة هذه الرياضة وتوسيع قاعدتها النخبوية.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)