تيزنيت: تسليم تجهيزات لعدد من الجمعيات في إطار برنامج دعم تأطير التعليم الأولي - أكادير انفو - Agadir info

تيزنيت: تسليم تجهيزات لعدد من الجمعيات في إطار برنامج دعم تأطير التعليم الأولي

12 يناير 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تم، أول أمس الاثنين، تسليم تجهيزات ومعدات وحدات التعليم الأولي لفائدة 22 جمعية تعمل بالنفوذ الترابي لـ 16 جماعة ترابية بإقليم تيزنيت، وذلك في إطار برنامج دعم تأطير التعليم الأولي.

ويندرج توزيع هذه المعدات، التي أشرف عليها الكاتب العام لعمالة إقليم تيزنيت، ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، والوفد المرافق لهما، في إطار دعم البنيات التحتية لمؤسسات التربية والتكوين التي تروم توسيع العرض التربوي وتحسين فضاءات وجاذبية المؤسسات التعليمية وتسهيل ولوج التلاميذ خاصة بالوسط القروي إلى خدمات منظومة التربية والتكوين.

وشملت هذه التجهيزات، التي تم اقتناؤها في إطار شراكة بين المجلس الإقليمي لتزنيت والجمعيات المستفيدة بتكلفة مالية بلغت 660 ألف درهم، طاولات وكراسي ومكاتب وسبورات علاوة على معدات وألعاب ترفيهية لفائدة المتعلمين.

يشار إلى أن هذه العملية تندرج أيضا في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين المعنيين بالإقليم للحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتشجيع التمدرس بالعالم القروي، والرفع من جودة التعليم وتحسين الخدمات المقدمة بهذا القطاع، من خلال توفير الظروف الملائمة لتيسير وضمان استمرار حضور والتحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية خاصة بالمناطق النائية بالإقليم.

تعليقات الزوّار (0)