من ضمنها استفادة الجرائد الإلكترونية من نشر الإعلانات الإدارية.. تفاصيل لقاء فيدرالية الناشرين مع وزير الشباب والثقافة والتواصل - أكادير انفو - Agadir info

من ضمنها استفادة الجرائد الإلكترونية من نشر الإعلانات الإدارية.. تفاصيل لقاء فيدرالية الناشرين مع وزير الشباب والثقافة والتواصل

31 ديسمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

وصف “نور الدين مفتاح” رئيس “الفيدرالية المغربية لناشري الصحف”، اللقاء الذي جمعها مع وزير الشباب والثقافة والتواصل، بالمثمر.

وقال رئيس الفيدرالية، إنه تم تقديم مذكرة أولية حول التعديلات الجزئية على قانون الصحافة، وشروحات إضافية على المذكرة التي رفعتها الفيدرالية حول منظومة الدعم العمومي.

وأكد “مفتاح”، أن الجمعية المهنية طرحت خلال الاجتماع قضية القرار الوزاري الاقصائي الذي وقعته وزيرة المالية حول الصحف المؤهلة لنشر الإعلانات القانونية الخاصة بالشركات المدرجة في البورصة.

كما طالبت الفيدرالية، بتغيرر القرار المذكور،وطالبت من جهة أخرى بالإسراع في تعديل الدورية والمرسوم اللذين سيمكنان الصحافة الإلكترونية من نشر الإعلانات الإدارية والقضائية.

أما فيما يتعلق بالعلاقة مع شركات الويب العملاقة اقترحت الفيدرالية في البداية اتخاذ قرار امتناع المؤسسات العمومية من اللجوء إلى “فايس بوك” و”غوغل” لنشر إعلاناتهم في أفق تحديد إطار شامل للتعامل مع “الكافا”.

وشدد ممثلو الفيدرالية، على ضرورة الإسراع على الانكباب على المشاكل الهيكلية للقطاع، وخصوصا الخطة الوطنية لتنمية قراءة الصحف، وتعزيز المجهود التأهيلي الخاص بالصحافة الجهوية، التي تمثل إعلام القرب في إطار تعاقد ثلاثي بين المركز والجهات والإعلام الجهوي، على حد تعبير “مفتاح”.

وفي الختام ثمنت الهيئة الوطنية، مبادرة الوزارة لعقد لقاء موسع لكل الشركاء، في الأيام القادمة لأخذ قرارات حاسمة في قضايا المهنة التي لا تنتظر التأجيل.

تعليقات الزوّار (0)