تارودانت: قافلة طبية لفائدة ساكنة دواوير المناطق النائية - أكادير انفو - Agadir info

تارودانت: قافلة طبية لفائدة ساكنة دواوير المناطق النائية

4 ديسمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

بدعم من عمالة تارودانت والمجلس الإقليمي والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم تارودانت، تنظم جمعية أيت عبد الله المتحدة بشراكة مع جمعية صفوف الشرف، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة أزيد من 1200 شخص من ساكنة 5 جماعات ترابية تابعة لقيادة أيت عبد الله بإقليم تارودانت وضواحيه، وذلك خلال يومي السبت 18و19 دجنبر الجاري.

وذكر بلاغ جمعية أيت عبد الله المتحدة أن القافلة الطبية ستنظم تحت شعار “اطمئن على صحتك” على مدى يومين 18 و19 دجنبر 2021 بحضور 60 طبيبا وممرضين، ستجرى عبرها عمليات جراحية ميدانية.

القافلة سيستفيد منها سكان 5 جماعات تابعة لقيادة أيت عبد الله بإقليم تارودانت وكذا سكان بعض جماعات أقاليم اشتوكة أيت باها وتزنيت وطاطا، يبلغ عددهم 1200 شخص من جميع الفئات العمرية.

وحسب البلاغ، فالقافلة ستوازيها أنشطة وورشات تطبيقية لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية أيت عبد الله ومجموعة مدارس الحاج عبد الله زكور، كما سينظم على شرف الأطقم الصحية المشاركة حفل عشاء وسهرة فنية محلية.

وأكد المنظمون أن المبادرة تهدف إلى فك العزلة وإنهاء معاناة السكان مع المواعيد الطبية الطويلة الأمد وتقريب الخدمات الصحية العلاجية لهم خاصة وأن المنطقة تفتقر لطبيب رئيسي وطاقم متكامل لتشغيل المستوصف الذي شيدته جمعية أيت عبد الله منذ مدة.

تعليقات الزوّار (0)