بأكادير … انتخاب ادريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بسوس ماسة وهذه تشكيلة المكتب … - أكادير انفو - Agadir info

بأكادير … انتخاب ادريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بسوس ماسة وهذه تشكيلة المكتب …

4 ديسمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أسست الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، يوم أمس الجمعة،  فرعها بجهة سوس ماسة، خلال جمع عام بمدينة أكادير حضره عدد من الناشرين بالجهة، وأشرف عليه عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية، والذي توج بانتخاب مكتب للفرع.

وأفاد البيان الختامي للجمع العام التأسيسي لفرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماس، أن المشاركين انتخبوا جاء على الشكل التالي:

الرئيس: إدريس مبارك

النواب: لحسن بومهدي، أتزوك أمينة، هشام الغفير، عبد المجيد الترناوي، أحمد الزاهيدي، فيصل الروضي

المقرر: محمد الغازي نائبة المقرر: أمينة مستاري

أمين المال: محمد بركا

نائب الأمين: محمد أشعري

رئيسة لجنة التكوين: عتيقة الخباب

رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية: حنان رخام

رئيس لجنة التواصل والعلاقات العامة والوساطة: محمد موركي

رئيس لجنة المقاولة: المحفوظ أيت صالح

المستشارون: ياسر الخلفي، عبد العزيز السلامي.

وشدد البيان على أنه “لا حل لأزمة الاعلام الوطني عامة إلا بالحسم في الادماج الجريء للصحافة الجهوية المهنية والأخلاقية في المنظومة العامة للتعاقدات الجديدة على المستوى المركزي بين السلطات العمومية وأرباب المقاولات وممثلي الصحافيين”.

ودعا البيان كل “الفاعلين الجهويين الاقتصاديين والمؤسساتيين إلى تمثل وزن هذا الموقع الذي أصبحت فيه الجهة هي الوسط الحقيقي للمملكة لمد اليد للصحافة الجهوية في إطار يعتبر الاعلام فاعلا تنمويا وشريكا في المواكبة والتعبئة مع احترام استقلاليته، والتي تعتبر عماد الحياة الديمقراطية السليمة”.

ودعا الجمع العام “نفسه والزملاء في مختلف الجهات إلى السعي الحثيث لتجاوز الأعطاب الذاتية والمساهمة الفعالة في مجهودات التخليق والتحصين والرفع من القدرات ليكونوا في الموعد حتى يساهموا في هذا النموذج التنموي الجديد الذي لا يمكن إنجاحه إلا بمشاركة الاعلام المهني والمتعدد والعصري”.

تعليقات الزوّار (0)