تفاصيل جديدة في عملية السطو على 160 مليون سنتيم من سيارة لنقل الأموال بطنجة - أكادير انفو - Agadir info

تفاصيل جديدة في عملية السطو على 160 مليون سنتيم من سيارة لنقل الأموال بطنجة

23 نوفمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تواصل المصالح الأمنية بولاية أمن طنجة، منذ يوم أمس الاثنين، تحقيقاتها بخصوص جريمة سطو على مبلغ 160 مليون سنتيم من سيارة لنقل الأموال، نفذها شخصان مجهولان، بحي السوريين وسط المدينة.

وأفادت عدة مصادر متطابقة أن مصالح الشرطة القضائية، تمكنت، بعد ساعتين من تنفيذ العملية الإجرامية، من معرفة هوية سائق سيارة الأجرة الصغيرة التي نفذ بها المشتبه فيهم العملية، ليتم إيقافه والاحتفاظ به قيد الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وحسب نفس المصادر، فقد بينت الأبحاث والتحريات، التي تشرف عليها المصالح الأمنية بطنجة، أن السائق الموقوف لا يتوفر على مأذونية وعلى رخصة الثقة، وكان بدوره يستغل السيارة منذ أشهر كـ”تاكسي صغير” يجوب به شوارع المدينة بشكل غير قانوني، كما أن شكايات متعددة صدرت بحقه منذ أسابيع، وتبين للمحققين أن لا صلة تربطه بالجناة، الذين نفذوا عملية سرقة 160 مليون سنتيم من سيارة نقل الأموال.

كما تتواصل تحقيقات مصالح الأمن مع سائق سيارة نقل الأموال، الذي تم وضعه بدوره رهن تدبير الحراسة النظرية بولاية أمن طنجة، إلى غاية تأكد مصالح الأمن من عدم تواطؤه مع الجناة في عملية السطو.

وكشفت ذات المصادر أن المحققين أفرغوا العديد من أشرطة الفيديو، التي التقطتها كاميرات خاصة بالشارع الذي شهد العملية، إلى جانب كاميرات فيديو أخرى كشفت الوجهة التي مرت منها “التاكسي” التي ركبها الجناة عقب تنفيذ العملية بالقرب من مدارة طريق تطوان.

وكان المتورطون في هذه الجريمة قد استعانوا بسيارة أجرة صغيرة “مزورة” لتنفيذ عملية السطو على المبلغ المالي، بعد أن تتبعوا مسار سيارة نقل الأموال حتى توقفت بالقرب من الوكالة البنكية، حيث اختطف أحد المتورطين كيسين لنقل الأموال من مستخدم الشركة وفروا هاربين إلى وجهة مجهولة.

تعليقات الزوّار (0)