أكادير: القطاع السياحي يتكبد خسائر ب 1.2 مليار دولار بسبب جائحة كورونا - أكادير انفو - Agadir info

أكادير: القطاع السياحي يتكبد خسائر ب 1.2 مليار دولار بسبب جائحة كورونا

19 نوفمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تكبد القطاع السياحي بمدينة أكادير خسارة بقيمة 1.2 مليار دولار في السنتين الماضيتين، بسبب تأثيرات جائحة كورونا.

وبهذا الخصوص، أكد رشيد الدهماز، رئيس المركز الجهوي للسياحة بأكادير، في تصريحات إعلامية، أن المناطق السياحية الكبرى تضررت بشكل كبير من الجمود الذي أصاب القطاع بسبب جائحة كورونا.

وقال الدهماز إن “الخسائر التي تكبدها قطاع السياحة في منطقة أكادير في السنتين الأخيرتين، تزيد عن 1.2 مليار دولار على شكل مداخيل مهدورة خسرها القطاع، وهو ما يوضح الأزمة الكبيرة التي تسببت فيها هذه الجائحة العالمية على الاقتصاد السياحي الوطني”.

وأضاف رئيس المركز الجهوي للسياحة بأكادير أن “العطلة المدرسية الحالية لم تساهم في إنعاش السياحة الداخلية بمدينة أكادير، نتيجة التأثير السلبي للجائحة على القوة الشرائية للأسر المغربية ذات الدخل المتوسط التي تضررت أيضا من المصاريف المتعلقة بالدخول المدرسي والعطلة الصيفية”.

وأورد المتحدث ذاته أن “مدينة مراكش سجلت بعض الإقبال على بعض المرافق المرتبطة بالقطاع السياحي، إلا أنها لم تصل بعد إلى المستويات التي كانت تسجل قبل ظهور الجائحة”.

وتابع الدهماز بأن “القطاع السياحي في الوقت الحالي يعاني من غياب السياح الأجانب، إلى جانب عدم توفر السياح المغاربة على القوة الشرائية المناسبة للتوجه إلى خدمات القطاع السياحي، وهو ما يعني أن الخروج من الأزمة يتطلب جهودا كبيرة من أجل الحفاظ على المكتسبات، خاصة تلك الخاصة باليد العاملة في المجال السياحي”.

تعليقات الزوّار (0)