جلالة الملك: المغرب لا يتفاوض على صحرائه.. ومغربية الصحراء لن تكون مطروحة أبدا فوق طاولة المفاوضات - أكادير انفو - Agadir info

جلالة الملك: المغرب لا يتفاوض على صحرائه.. ومغربية الصحراء لن تكون مطروحة أبدا فوق طاولة المفاوضات

6 نوفمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وجاء في الخطاب السامي لجلالته: “إن المغرب لا يتفاوض على صحرائه. ومغربية الصحراء لم تكن يوما ، ولن تكون أبدا مطروحة فوق طاولة المفاوضات وإنما نتفاوض من أجل إيجاد حل سلمي ، لهذا النزاع الإقليمي المفتعل”.

وعلى هذا الأساس، يضيف جلالة الملك: “نؤكد تمسك المغرب بالمسار السياسي الأممي كما نجدد التزامنا بالخيار السلمي، وبوقف إطلاق النار، ومواصلة التنسيق والتعاون، مع بعثة المينورسو، في نطاق اختصاصاتها المحددة”.

وتابع جلالته: “في هذا الإطار، نجدد التعبير لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريس، ولمبعوثه الشخصي، عن دعمنا الكامل للجهود، التي يقوم بها، من أجل إعادة إطلاق العملية السياسية، في أسرع وقت ممكن”.

و”هنا نلح على ضرورة الالتزام بالمرجعيات، التي أكدتها قرارات مجلس الأمن، منذ 2007 ، والتي تم تجسيدها في اللقاءات المنعقدة بجنيف، برعاية الأمم المتحدة”، يؤكد جلالته.

تعليقات الزوّار (0)