ميارة يدعو أعضاء مجلس المستشارين إلى التصريح بممتلكاتهم لدى مجلس الحسابات - أكادير انفو - Agadir info

ميارة يدعو أعضاء مجلس المستشارين إلى التصريح بممتلكاتهم لدى مجلس الحسابات

15 أكتوبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

دعا رئيس مجلس المستشارين الجديد، النعم ميارة، رؤساء الفرق والمجموعات والأعضاء غير المنتسبين، إلى مباشرة إجراءات التصريح بالممتلكات.

ووجه رئيس المجلس مذكرة إلى المستشارين المعنيين، قال فيها : “عملا بأحكام الفقرة الأولى من البند 1 من المادة 54 المكرّرة مرتين من القانون التنظيمي رقم 07 .51 المتمم للقانون التنظيمي رقم 97 .32 المتعلق بمجلس المستشارين، يتعيّن على أعضاء مجلس المستشارين التصريح بممتلكاتكم لدى الهيئة المختصة بالمجلس الأعلى للحسابات”.

وأكدت المذكرة أن التصريح بالممتلكات “يكون داخل أجل 90 يوما الموالية لافتتاح الولاية التشريعية الجارية، وذلك حسب الإجراءات المنصوص عليها في القانون التنظيمي لمجلس المستشارين، ووفق أحكام المرسوم التطبيقي رقم 207 .09 . 2 الصادر في 8 دجنبر 2009 وقرار الوزير الأول رقم 09 . 87 .3 المحدد للحد الأدنى لقيمة الأموال المنقولة الواجب التصريح بها من طرف الخاضعين للتصريح الإجباري بالممتلكات المنشورة بالجريدة الرسمية عدد 5813 بتاريخ 15 فبراير 2010″.

ويشمل التصريح بالممتلكات الذي سيقدمه المعنيون مجموع الأموال المنقولة والعقارات، وعلى الخصوص الودائع في الحسابات البنكية، والسندات، والمساهمات في الشركات، والقيم المنقولة الأخرى، والأموال المتحصل عليها عن طريق الإرث، والعربات ذات محرك، والاقتراض لدى مؤسسات الائتمان، والتحف الفنية والأثرية التي يملكها الملزم أو يشترك في ملكيتها أو يدبرها، بأي صفة من الصفات، لاسيما لحساب زوجه، أو أصوله أو أولاده القاصرين، أو البالغين سن الرشد.

تعليقات الزوّار (0)