تخفيف التدابير الاحترازية.. هذا ما خرجت به اللجنة العلمية للتلقيح خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء - أكادير انفو - Agadir info

تخفيف التدابير الاحترازية.. هذا ما خرجت به اللجنة العلمية للتلقيح خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء

28 سبتمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أصدرت اللجنة العلمية للتلقيح ضد كوفيد 19، اليوم الثلاثاء، توصياتها في ما يرتبط بقضية التخفيف من الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، والجرعة الثالثة وتلقيح الأطفال أقل من 12 سنة، وهي التوصيات التي يتم رفعها إلى اللجنة الوزارية، وبناء عليها تتخذ قراراتها.

وحسب مصادر متعددة من داخل اللجنة فقد تم إصدار توصيات بضرورة تخفيف الإجراءات الحاجزية، خاصة أن المؤشرات الوبائية جميعها في تراجع.

وأكدت اللجنة أنه في ما يرتبط بتلقيح الأطفال أقل من 12 سنة فلا يمكن اتخاذ قرار في الوقت الحالي، “لعدم توفر معطيات علمية كافية حول تلقيح هذه الفئة”.

وأوصت الجهة ذاتها أيضا بضرورة اعتماد جرعة ثالثة خاصة للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 65 سنة، ومن يعانون من أمراض مزمنة، والمشتغلين في الصفوف الأمامية الذين مضت ستة أشهر على جرعتهم الثانية.

أعضاء الهيئة المذكورة أكدوا أن رأيهم يظل استشاريا فقط، وأن اتخاذ الخطوات الإجرائية يبقى رهينا بتحركات اللجنة الوزارية وأعضاء الحكومة، مؤكدين إعداد تقرير بالخلاصات التي توصلوا إليها ليتم رفعه إلى السلطات المعنية.

وأكد أعضاء اللجنة أن توصياتهم لها عدة دعائم، تهم أولا المعطيات العلمية، وتحسن المؤشرات الوبائية رغم مرور البلاد من فترة الانتخابات التي عرفت مشاركة ملايين المغاربة، مع عدم تسجيل أي انفلاتات وبائية أو بؤر عقبها، ثم توفر اللقاحات اللازمة.

تعليقات الزوّار (0)