كواليس تشكيل الحكومة.. لائحة الوزراء الجدد ستكون جاهزة خلال أيام - أكادير انفو - Agadir info

كواليس تشكيل الحكومة.. لائحة الوزراء الجدد ستكون جاهزة خلال أيام

23 سبتمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشفت مصادر متطابقة أن لائحة وزراء الحكومة المقبلة ستكون جاهزة خلال يومين أو ثلاثة أيام، مبرزة أن “عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الأغلبية، قد منحت له، يوم تكليفه بتشكيل الحكومة، مُهلة لا تتجاوز 15 يوما لإعداد فريقه الحكومي”.

وأكدت مصادر من داخل الأغلبية الحكومية الحالية على أن “النساء ستكون لهن مكانة كبيرة داخل الحكومة المقبلة التي يترأسها عزيز أخنوش، حيث ستصل حصتهن إلى الثلث”، مبرزة أن “الحكومة الجديدة ستضم عددا معتبرا من الشباب”.

وأوردت المصادر ذاتها أن “اجتماعات الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية، وهي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، تمخضَ عنها تشكيل لجنة خبراء تعكف حاليا على إعداد الخطوط العريضة للتصريح الحكومي المقبل”.

وكان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين من قبل الملك محمد السادس المكلف بتشكيل الأغلبية، قد كشف، أمس الأربعاء، عن هوية الأحزاب التي ستشكل الائتلاف الأغلبي المقبل.

وأضاف أخنوش، في كلمة ألقاها أمام ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة في الأغلبية وهي الاستقلال والأصالة والمعاصرة: “مباشرة بعد استقبالي من قبل الملك محمد السادس الذي عينني رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيل الأغلبية، التقيت عددا من ممثلي الأحزاب السياسية من أجل بلورة أغلبية حكومية منسجمة وفعالة”.

وأبرز رئيس الحكومة المكلف أن “مشاورات تشكيل الأغلبية مرت في جو يسوده التوافق والاحترام المتبادل وفق منهجية ديمقراطية تحكمها مقتضيات الدستور وثوابت الأمة الممثلة في الدين الإسلامي والوحدة الوطنية والملكية التنفيذية والاختيار الديمقراطي”.

تعليقات الزوّار (0)