بعد الاستقالة الجماعية.. البيجيدي ينتخب رئيسا لمؤتمره الاستثنائي - أكادير انفو - Agadir info

بعد الاستقالة الجماعية.. البيجيدي ينتخب رئيسا لمؤتمره الاستثنائي

18 سبتمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت 18 شتنبر 2021، في دورته الاستثنائية، على تعيين القيادي بالحزب جامع المعتصم رئيسا للمؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، وذلك بعد التداول في النتائج التي حصل عليها الحزب في اقتراع 8 شتنبر.

عقد حزب العدالة والتنمية، صباح يومه السبت، دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، من أجل مناقشة نتائج استحقاقات 8 شتنبر، وانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للاستثنائي الذي سيتم فيه انتخاب الأمين العام الجديد للحزب.

وجرى خلال اجتماع المجلس الوطني للحزب، انتخاب جامع المعتصم رئيسا للمؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، وذلك بعد حصوله على 184 صوتا، فيما بلغ عدد المصوتين 210.

ونال عضوية اللجنة، التي تمت تسميتها بـ”لجنة رئاسة المؤتمر”، كل من عبد العزيز عماري، الذي حصل على 178 صوتا، وعبد الحق العربي، الذي حصل على 142 صوتا، فضلا عن نبيل شيخي، بعد حصوله على 118 صوتا.

ولم يحسم بعد أعضاء المجلس الوطني للحزب في تاريخ المؤتمر الوطني الاستثنائي، فيما رجحت مصادر من الحزب أن يتم عقده في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل (ما بين 24 و31 أكتوبر).

وسبق للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المستقيلة، أن دعت إلى عقد اجتماع استثنائي للمجلس الوطني، مباشرة بعد الهزيمة المدوية للحزب في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية؛ إذ لم يفز إلا بـ13 مقعدا بمجلس النواب في اقتراع 08 شتنبر الجاري.

تعليقات الزوّار (0)