أكادير ... ( + فيديو وصور ) ... كريم أشنكلي " الرئيس الجديد لجهة سوس ماسة " : غايتنا أن نمارس السياسة بنفس تنموي لخدمة ساكنة الجهة الذين عبروا عن اختيارهم ورغبتهم بكل حرية في التغيير والحلم بمغرب جديد . - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … ( + فيديو وصور ) … كريم أشنكلي ” الرئيس الجديد لجهة سوس ماسة ” : غايتنا أن نمارس السياسة بنفس تنموي لخدمة ساكنة الجهة الذين عبروا عن اختيارهم ورغبتهم بكل حرية في التغيير والحلم بمغرب جديد .

17 سبتمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أكد كريم أشنكلي، الرئيس المنتخب الجديد لجهة سوس ماسة على حجم المسؤولية التي يتشرف بها كرئيس جديد للجهة، ومعربا عن أمنيته بأن يكون عند حسن ظن الساكنة والتحديات التي تنتظر مسار تنمية الجهة.

وقال أشنكلي، الذي تحدث في لقاء صحفي عقب جلسة انتخاب رئيس المجلس وأعضاء المكتب عشية  اليوم الجمعة، بأن المواطن والمواطنة بالجهة قد عبروا عن اختيارهم ورغبتهم بكل حرية في التغيير والحلم بمغرب جديد، ” مغرب الاقتصاد القوي والحريات والعدالة الاجتماعية، المغرب الحداثي الديمقراطي ومغرب المساواة وتكافؤ الفرص والعدالة المجالية” يضيف المتحدث.

وشدد أشنكلي على العمل الكبير والهام الذي ينتظر مجلسه، وموردا في هذا السياق بأن تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، والذي أصبح خيارا لا محيد عنه وواقعا يفرض نفسه، سيساهم في التسريع بالمسار التنموي لبلادنا، عبر التنزيل الأمثل للميثاق الوطني واللاتمركز الإداري واللامركزية بهدف حسن تدبير الشأن العام والحكامة الترابية، وكذا تعزيز وتيرة تنزيل الأوراش الهامة بالجهة.

وتحدث رئيس مجلس جهة سوس عن رهان آخر هام، والذي يصب في  سياق تنزيل مضامين البرنامج التنموي الجديد، والذي وصفه بالتحدي والمشروع الكبير الذي يتطلب انخراط الجميع وتعاون وتشارك الجميع بصدق ووطنية ومواطنة، لإنجاح هذه التحديات باستحضار التوجيهات الملكية السامية

وأشار أشنكلي في ختام كلمته لغايته في ممارسة السياسة بنفس تنموي لخدمة ساكنة الجهة التي تنتظر من مجلس الجهة الكثير، وسائلا الله العظيم أن يوفقه لإنجاح هذه التجربة المهمة والدفع بجهة سوس ماسة لأن تكون رافعة قوية، وأن تحتل المكانة التي تستحقها على الصعيدين الوطني والجهوي.

ويشار أن قد صوت جميع أعضاء مجلس جهة سوس ماسة المنتخبين ال 57 على انتخاب كريم أشنكلي كرئيس لمجلس جهة سوس ماسة.

وتم التصويت ب 56 صوت،  على اللائحة التي قدمها كريم أشنكلي كأعضاء مقترحين لتشكيل مكتب المجلس ، وذلك بعد انسحاب أحد أعضاء المجلس بعد التصويت على الرئيس، وهي كالتالي أسفله.

وسبق للنتائج النهائية لانتخاب اعضاء مجلس جهة سوس ماسة، التي اجريت الاربعاء 8 شتنبر الجاري، أن أسفرت على اكتساح كبير لحزب التجمع الوطني للاحرار بنسبة تقارب 50 في المائة من العدد الاجمالي المخصص لاعضاء مجلس الجهة والمحدد في 57 عضوا.

وقد حصل الاحرار على 23 مقعدا متبوعا بحزب الاستقلال ب 12 مقعدا ثم البام ب11 مقعدا، فيما حصل الاتحاد الاشتراكي على 3 مقاعد والبيجيدي على 3 مقاعد واخيرا حصل من جبهة القوى الديمقراطية والحركة الشعبية على مقعد واحد.

وكانت تركيبة المجلس كالتالي:

النائبة الأولى : زينب قيوح عن حزب الاستقلال؛
النائب الثاني محمد وضمين عن حزب الأصالة والمعاصرة؛.
النائب الثالث رشيد بوخنفر عن حزب التجمع الوطني للاحرار ؛
النائب الرابع حنان العمري عن حزب التجمع الوطني للأحرار ؛
النائب الخامس السعدية اكردوس عن حزب التجمع الوطني للأحرار ؛.
النائب السادس حسن مرزوقي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية؛
النائب السابع عادل مفكر عن حزب التجمع الوطني للأحرار ؛
النائب الثامن محمد أودور عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما تم التصويت على عبد العزيز البهجة ككاتب للمجلس وآمال ماهر كنائبة لكاتب المجلس

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)