أكادير … بيان يعلن التحالف الحزبي المشترك بين التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والإجراء يقطع الطريق على الأصالة والمعاصرة لتشكيل مكاتب المجالس بجهة سوس ماسة. – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … بيان يعلن التحالف الحزبي المشترك بين التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والإجراء يقطع الطريق على الأصالة والمعاصرة لتشكيل مكاتب المجالس بجهة سوس ماسة.

11 سبتمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أفاد بيان مشترك توقيع تحالف حزبي مشترك بين كل من المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة والمنسق الجهوي لحزب الاستقلال بذات الجهة، قاطعين الطريق بذلك أمام حزب الأصالة والمعاصرة.

واتفق الطرفين في بيانهما المشترك الصادر عن التنسيقية الجهوية للحزبين، على التحالف على مستوى المجلس الجهوي لسوس ماسة، بعد اجتماع عقد يوم أمس الجمعة 10 شتنبر الجاري.

كما تم التنسيق خلال الاجتماع المذكور ، على سبل التعاون بين الحزبين، و الذي أكد ايضا بأن “إرادة المواطنين بالجهة مكنت الحزبين من تصدر نتائج الاستحقاقات الانتخابية بسوس ماسة”.

هذا، وتم التأكيد في البيان نفسه على التحالف بين الحزبين من أجل تشكيل مكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية، حسب الخصوصيات المرتبطة بكل مجلس.

وبذلك يكون الحزبان قد أزاحا الأصالة والمعاصرة على عدد لا يستهان به من المقاعد في عدد من الجماعات الترابية بعمالات و أقاليم جهة سوس ماسة.
هذا، و اعتبر متتبعون الشأن السياسي، بأن هذا التنسيق قد يكون مقدمة لقطع سبل التحالف مع إخوان وهبي لتشكيل الحكومة المغربية التي سيقودها عزيز أخنوش.

تعليقات الزوّار (0)