تشريعيات2021: الأحرار يضيف 5 مقاعد ورصيد البام والسنبلة يرتفع مع استمرار عملية فرز الأصوات - أكادير انفو - Agadir info

تشريعيات2021: الأحرار يضيف 5 مقاعد ورصيد البام والسنبلة يرتفع مع استمرار عملية فرز الأصوات

9 سبتمبر 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

في نتائج غير رسمية، حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على مائة ومقعدين (102) من إجمالي المقاعد النيابية، حسب ما يتداول بقوة بين أعضاء الحزب.

كما حقق حزب الأصالة والمعاصرة تقدما في عملية فرز الأصوات، إذ حصل على 87 مقعدا في الانتخابات التشريعية.

أما الاتحاد الاشتراكي فقد خسر في عملية الفرز مقعدا في دائرة أكادير، ليحقق بذلك 34 مقعدا عوض 35 التي تم إعلانها أمس في بلاغ الداخلية”.

وحقق حزب الحركة الشعبية تقدما في الانتخابات التشريعية بحصوله على 28 مقعدا، متقدما بمقعدين على النتائج الأولية التي تم الإعلان عنها أمس الأربعاء.

وأشارت مصادر غير رسمية إلى حصول حزب الاستقلال على أكثر من 80 مقعدا، فيما استقر حصاد حزب التقدم والاشتراكية في 22 مقعدا نيابيا، بينما تمكن حزب العدالة والتنمية من إضافة مقعد واحد فقط ليرتفع رصيده إلى 13 بدل 12 مقعدا.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد أكد، اليوم الخميس، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات التشريعية التي تمت أمس الأربعاء 8 شتنبر 2021، بمجموع 97 مقعدا بعد فرز 96% من الأصوات المعبر عنها.

ووفق وزير الداخلية، بناء على النتائج المؤقتة، فإن حزب الأصالة والمعاصرة حصل على 82 مقعدا، وحزب الاستقلال على 78 مقعدا.

كما نال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا، وحظي حزب الحركة الشعبية بـ 26 مقعدا، مقابل 20 مقعدا لحزب التقدم والاشتراكية و18 للاتحاد الدستوري، بينما أحرز حزب العدالة والتنمية 12 مقعدا فقط، وتقاسمت الأحزاب الأخرى 12 من المقاعد.

تعليقات الزوّار (0)