خطوة مهمة في مجال الطيران بالمغرب: توقيع عقد للتجميع الكامل لهياكل طائرة PC-12 بالدار البيضاء – أكادير انفو – Agadir info

خطوة مهمة في مجال الطيران بالمغرب: توقيع عقد للتجميع الكامل لهياكل طائرة PC-12 بالدار البيضاء

31 أغسطس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
أكادير أنفو 

وقعت شركتا PILATUS وSABCA، الفاعلتان في مجال الطيران، يوم أمس الاثنين، عقدا للتجميع الكامل لهياكل طائرة PCـ12 بمدينة الدار البيضاء، بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

وسيكون أول تجميع لهياكل الطائرات والأجنحة بالوحدة الصناعية الجديدة لمجموعة “SABCA” Stans بالدار البيضاء جاهزاً لتسليمه إلى خط التجميع النهائي بـ صتانس في سويسرا، مع نهاية سنة 2022.

واعتبر الوزير  العلمي فوز شركة SABCA المغرب بهذه الصفقة أمام 11 شركة عالمية يبرز قدرة منصة صناعة الطيران الوطنية على الامتثال لأفضل المعايير العالمية مع تقديم قدرة تنافسية عالية.

ويمثل هذا العقد بداية شراكة جديدة طويلة الأمد بين Pilatus و Sabca وهي خطوة مهمة للنظام الاقتصادي في مجال الطيران بالمغرب.

وينص العقد على تجميع جسم الطائرة والأجنحة وأدوات التحكم في الطيران بما في ذلك التركيبات الكهربائية للأسلاك. وستقوم Sabca بتسليم مكونات الطائرات الرئيسية هذه إلى خط التجميع النهائي في سويسرا حيث سيتم دمجها مع أنظمة الطائرات الأخرى والمحركات وداخل مقصورة الطائرة.

وقال مولاي حفيظ العلمي في كلمة له بالمناسبة “نحن فخورون بهذه الشراكة الجديدة طويلة الأمد بين Pilatus و Sabca Maroc”.

وأضاف أن هذه الاتفاقية ستساعد بالتأكيد على تعزيز منظور الطيران المغربي وتسريع النمو المستدام الذي يشهده قطاع الطيران الوطني، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للحفاظ على مكانتها كمنصة إنتاج ذات جودة، وتعزيز تحسين المهارات من خلال تطوير أنشطة جديدة بالتكنولوجيا العالية الجودة.

تعليقات الزوّار (0)