ولاية أكادير تفرض إجراءات لمنع تفشي “كورونا” خلال الانتخابات‎‎‎‎ - أكادير انفو - Agadir info

ولاية أكادير تفرض إجراءات لمنع تفشي “كورونا” خلال الانتخابات‎‎‎‎

26 أغسطس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

عقدت وزارة الداخلية عدو لقاءات مع مسؤولي الحملات الانتخابية للأحزاب السياسية من أجل تبليغهم بفحوى الإجراءات التي ينبغي التقيد بها خلال الحملة الانتخابية، التي تنطلق اليوم الخميس 26 غشت الجاري، وذلك حتى لا تتسبب في مزيد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

في هذا الصدد، كشفت مصادر مطلعة لموقع أكادير أنفو أن ولاية أكادير عقدت اجتماعا مع ممثلين عن الأحزاب السياسية بالمدينة، أمس الأربعاء، تم خلاله تبليغهم بضرورة التقيد بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي قررتها وزارة الداخلية خلال الحملة الانتخابية.

وتضمنت هذه الإجراءات عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف الاكتظاظ، ومنع نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية.

من جهة أخرى، توصل عدد من وكلاء لوائح الأحزاب السياسية بقرارات وزارة الداخلية مكتوبة، تضمنت إضافة إلى ضرورة التقيد بالإجراءات المذكورة، عدم تجاوز 5 سيارات بالنسبة للقوافل، مع ضرورة إشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل، والالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل مكاتب الحملة الانتخابية.

كما منعت وزارة الداخلية توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين، وكذا بمقرات السكن، بيد أنه يجوز للمرشحين وضع المناشير بأماكن يمكن رؤيتها والاطلاع على مضمونها.

تعليقات الزوّار (0)