حزب الإستقلال بأكادير يقدم مرشحيه وبرنامجه للإنتخابات وجمال الديواني يقول بأن المواطن الأكاديري سيغير الوضع وسيحسم اختياره .. - أكادير انفو - Agadir info

حزب الإستقلال بأكادير يقدم مرشحيه وبرنامجه للإنتخابات وجمال الديواني يقول بأن المواطن الأكاديري سيغير الوضع وسيحسم اختياره ..

24 أغسطس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أشار الدكتور جمال للديواني، وكيل لائحة التشريعية واللائحة الجماعية بدائرة أكادير إداوتنان، لمواجهة الحزب لمرشحين بمواصفات استثنائية خلال الاستحقاقات القادمة، ومضيفا بأن في السياسة ليست هناك تكهنات وأن الانتخابات تحمل دائما مفاجاءات، وبأن حظوظ حزب الاستقلال متساوية مع جميع الأحزاب السياسية، وأن المواطن الأكاديري سيكون نقطة الحسم في اختياراته للحزب الذي يحس بنبضه وانشغالاته اليومية.

جاء ذلك خلال تقديم حزب الاستقلال، خلال لقاء صحفي عشية يوم أمس الإثنين 23 غشت الجاري بأحد الفنادق المصنفة بأكادير، خطوط برنامجه الانتخابي وبعض أسماء مرشحيه لخوض الانتخابات التشريعية والجماعية المزمع تنظيمها في الثامن من شهر شتنبر القادم.

وتحدث الديواني عن المعايير التي تحكمت في اختيار مرشحي تنظيمه الاستقلالي بجماعة أكادير، والتي حصرها في النضال في الحزب، والكفاءة، والقرب من الساكنة، وتمثيلية أحياء المدينة والشباب على وجه الخصوص، مما يجعلها لائحة ذات جاذبية ونوعية في المشهد السياسي والانتخابي ضمن جماعيات أكادير لاقتراع 8 شتنبر المقبل، وفق تعبيره.

وأوضح ديواني أن “معدل مترشحات ومترشحي حزبه ضمن لائحة جماعة أكادير الترابية تصل إلى 40 سنة، وأن نحو 60 في المائة منهم سنهم يقل عن 40 عاما، ينتسبون لمهن مختلفة من مهندسين ورجال أعمال وأساتذة، وفلاحين، ومستخدمين ، وباحثين، ومحامين، ومتصرفين، وعاطلين وغيرهم”.

واستعرض الدكتور جمال للديواني أهم الخطوات في التشخيص المجالي من أجل وضع برنامج انتخابي يتماشى مع الواقع، وبشكل تشاركي مع الساكنة، من خلال استمارة علمية رصدت عدد من الاختلالات والتفاوتات المجالية بين أحياء مدينة أكادير، وكذا مخرجات لتجاوز هذا الوضع من أجل تحسين جودة الحياة بالمدينة عبر انتقائية في التدخلات وحكامة محلية و انصاف مجالي، تم تحقيق خدمات القرب للمواطنين.

ومن أجل ذلك، تمت صياغة برنامج عمل سيتم تعميمه خلال الحملة الانتخابية لجماعيات أكادير “يشمل ستة مجالات استراتيجية للتدخل عبر 33 إجراء عملي من أجل تنمية مدينة أكادير وتحسين جاذبيتها وجودة الحياة بها”، بحسب ديواني.

من جانبها تحدثت وكيلة اللائحة الجهوية لحزب الميزان، خديجة فلكي، أن الطريقة التي تم اعتمادها في الترشيحات كانت تحقيق المناصفة، مؤكدة أن البرنامج الانتخابي الجهوي الخاص بحزب الاستقلال، اعتمد عملية رصد عميق للتفاوتات بين مدن واقاليم جهة سوس ماسة.

وبخصوص لائحة الجهة تم اختيار ” الشناق” هو رجل أعمال شاب، فيما وكيلة لائحة النساء على مستوى بلدية أكادير تم اختيار الشابة “سناء الحيان”.

تعليقات الزوّار (0)