بايتاس: “الأحرار” حزب سياسي حقيقي بنخب شابة ومخضرمة ومن يقول إن الحزب يستعمل المال يسيء للتجربة الديمقراطية بالمغرب - أكادير انفو - Agadir info

بايتاس: “الأحرار” حزب سياسي حقيقي بنخب شابة ومخضرمة ومن يقول إن الحزب يستعمل المال يسيء للتجربة الديمقراطية بالمغرب

20 أغسطس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
أكادير أنفو 

أكد مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحزب ربح رهان الهيكلة والتنظيم وسيخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بلياقة كاملة وبنخب سياسية مهمة وشابة ومخضرمة، مشير إلى أن نتائج الانتخابات المهنية أكدت أن الحزب يحظى بجاذبية مهمة.

وقال مصطفى بايتاس، خلال حلوله ضيفا مساء أمس الخميس على برنامج “انتخابات 2021″، الذي يبث على القناة الثانية، إنه بعد خمس سنوات من العمل الميداني وأيضا من الاستشارة والتفكير والاقتراح، ربح الحزب رهان الهيكلة والتنظيم.

وتابع: “وبما أن هذه السنة هي سنة انتخابية بامتياز فأؤكد بأن الحزب في لياقة كاملة ليخوض هذه الانتخابات ويكون حزب سياسي حقيقي ونخب سياسية مهمة شابة ومخضرمة وتمتلك القدرة على تنفيذ الفكرة التي ناضل من أجلها التجمع وهي أن نحسن وضعية المغاربة”.

وبخصوص الادعاءات والاتهامات التي تتحدث عن استعمال الحزب للمال، قال بايتاس: “من يقول إن الحزب يستعمل المال يسيء للتجربة الديموقراطية في بلادنا عموما، لأنه منذ الاستقلال إلى الآن هناك تجربة ديموقراطية وانتخابية وسياسية مهمة والمغرب وضع جميع الآليات والضمانات التي تنظم العمليات الانتخابية من بدايتها إلى نهايتها عبر القوانين والمحاكم والضبط والجزر وعبر التأطير والوقاية”.

وأضاف: “فلا أعرف أن من يقول هذا الكلام يعرف قيمة التجربة الديموقراطية في بلاده، كما أظن بأن هذا الأمر مرتبط بالنفسية منها خيبة الأمل من النتائج”، مردفا “فمن الطبيعي جدا أن يرمي الاتهامات يمينا ويسارا، لكن هذا لم يضرب فقط في حزب سياسي أو مكون بل يضرب في التجربة الديمقراطية في بلادنا، وهذا له تأثيرات عميقة جدا وستكون له قراءات من شركاء آخرين للمغرب الأمر الذي سيسيئ للمصالح الكبرى لبلادنا”.

وردّ عضو المكتب السياسي على سؤال حول ما يتم الترويج من أخبار حول استقطاب الحزب لـ”أصحاب المال”، بالقول “الجواب على أننا أتينا بأصحاب المال هو أنا، فأنا مرشح في سيدي إفني وأؤكد لك أني لا أتوفر على المال الذي تتحدثون عنه، لكن المهم هو هل الحزب يحترم مقررات الهيئات والأجهزة المحلية التي تقترح”.

تعليقات الزوّار (0)