أخنوش يتعهد بتحويل عاصمة سوس إلى “مدينة ذكية”.. ويعد الساكنة بخمسة التزامات لتطوير مدينة أكادير - أكادير انفو - Agadir info

أخنوش يتعهد بتحويل عاصمة سوس إلى “مدينة ذكية”.. ويعد الساكنة بخمسة التزامات لتطوير مدينة أكادير

16 أغسطس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
أكادير أنفو

عقد عزيز اخنوش، اليوم الاثنين 16 غشت بأحد فنادق مدينة اكادير، ندوة صحفية لتقديم رؤية ”أكادير.. حاضرة المستقبل”، وتقديم أعضاء فريق الأحرار المرشحين في اللائحة المحلية لجماعة أكادير.

وأطلع رئيس حزب الحمامة، ووكيل لائحته بجماعة أكادير، الرأي العام ووسائل الإعلام على مضامين برنامجه الخاص بتطوير عاصمة سوس خلال 10 سنوات المقبلة عبر تنزيل 5 التزامات، و25 إجراء، و50 تدخلا عمليا.

وأكد أخنوش أنه سيبذل كل الجهود الكفيلة بتنزيل 5 التزامات يقدمها كوعود لساكنة أكادير في إطار رؤية ”أكادير.. حاضرة المستقبل”،

وحدد عزيز اخنوش هذه الالتزامات بإحداث 100 ألف فرصة عمل لائقة، وإتاحة ملاءمة أكبر مع عرض التعليم العالي في الجامعة وفي مراكز التكوين المهني.

كما تعهد يجعل المدينة مدينة اجتماعية متماسكة، وذلك عبر مضاعفة العرض الصحي، وترميم البنيات التحتية، وتعزيز الإنارة العمومية، وتقوية العرض التعليمي، وإحداث مراكز للنساء ومراكز لاستقبال أطفال الشوارع.

ووعد أخنوش الساكنة بجعل أكادير مدينة عصرية (مدينة ذكية) من أجل رفاهية سكانها وسكان محيطها القريب. تعزيز عرض النقل، وخلق العديد من المراكز الحضرية من خلال تهيئة مساحات خضراء في كل الدوائر.

إضافة إلى تنشيط الحياة الثقافية والرياضية في أكادير لجعلها مدينة للشباب، ومدينة حية تحتفي بهويتها الأمازيغية وانفتاحها على العالم.

كما تعهد أخنوش بجعل أكادير نموذجا ديمقراطيا، وذلك عبر عمل فريق المنتخبين المحليين على الاستماع لساكنة أكادير وفي خدمتهم، وذلك من خلال التنسيق مع مجالس الأحياء وتخصيص ميزانية تشاركية.

ولتنزيل رؤية ”أكادير.. حاضرة المستقبل”، حدد أخنوش عددا من الإجراءات العملية يبلغ عددها 25 إجراء، وهي تندرج ضمن 5 التزامات كبرى يقدمها الحزب لساكنة أكادير.

ومن ضمن هذه الإجراءات، تحويل أكادير إلى مدينة تحدث مناصب شغل، عبر خلق مناصب شغل مستدامة في 4 قطاعات واعدة، وإحداث مركز مندمج للصناعة الغذائية ذي مستوى عالمي، وإنعاش المنطقة الفندقية وتنويع العرض السياحي على مستوى الجهة، والتموقع في قطاعات جديدة، كتكنولوجيا المعلومات، والمجال الرقمي والاقتصاد الأخضر، فضلا عن تطوير قطب جامعي دولي.

تحويل أكادير إلى مدينة اجتماعية متماسكة، عبر تعزيز العرض الصحي للمستشفيات ومراكز القرب الصحية، ودعم التعليم من الطفولة المبكرة إلى التعليم الإعدادي، وإحداث مراكز اجتماعية، ومراكز استقبال لفائدة أطفال الشوارع ومراكز للنساء، الرفع من مستوى البنيات التحتية في الأحياء.

تحويل أكادير إلى مدينة المستقبل، عبر تحديث وسائل النقل وإحداث خطوط حافلات جديدة، وتأهيل سيارات الأجرة، وتعزيز الربط، مضاعفة المساحات الخضراء، إحداث مراكز حضرية جديدة حول الأسواق والساحات، إحداث أسواق متنقلة وتحديث الأسواق الحالية، ضمان نظافة أكادير، وجعلها مدينة رائدة في الجمع والفرز وإعادة التدوير.

جعل أكادير ملتقى ثقافي ورياضي، عبر تنشيط الحياة الثقافية على مدار السنة حول تظاهرات كبرى، وفي مراكز أحياء المدينة، تطوير بنيات تحتية رياضية للقرب، مع تقديم تأطير ذي مستوى عال

تحويل أكادير إلى نموذج ديمقراطي، عبر تخصيص جزء من ميزانية المدينة لمشاريع يختارها المواطنون، وتطوير منصة تتبع إنجاز المشاريع.

 

تعليقات الزوّار (0)