أكادير … انتخاب سعيد ضور رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة والأخير يعتبر ما بعد المحطة الإنتخابية فرصة للعمل الجماعي ونسيان التجادبات – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … انتخاب سعيد ضور رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة والأخير يعتبر ما بعد المحطة الإنتخابية فرصة للعمل الجماعي ونسيان التجادبات

16 أغسطس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تمكن سعيد ضور، المنتمي للتجمع الوطني للاحرار، من ترأس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة بأغلبية مريحة.

وقد حصل الضور، المرشح الوحيد لرئاسة الغرفة، على 46 صوتا من أصل 61 مقعدا المخصص للغرفة.

وقد حصل رئيس الغرفة على أصوات اعضاء التجمع الوطني للاحرار والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية والحركة الشعبية، بالإضافة إلى بعض اعضاء المنتمون لحزب الاستقلال، رغم أن هذا الأخير أعلن عن تحالف بينه وبين البام في مواجهة هيمنة حزب الاحرار على نتائج الغرف المهنية بسوس.

وأسفرت ايضا نتائج انتخابات مكتب وهياكل الغرفة على انتخاب البشير احشموض نائبا أولا للرئيس ويحيا زكرياء نائبا ثانيا ونزهة اكثير نائبة ثالثة للرئيس، فيما عادت النيابة الرابعة لمحمد خوخ.

كما أسفرت النتائج عن انتخاب زكرياء بن فقيه، عن التجمع الوطني للأحرار، كأمين مال للغرفة، وجمال أبا حمان، عن حزب التقدم والاشتراكية، كنائب لأمين المال، فيما انتخب بدر الدين الخليفي الدريسي، عن حزب الإتحاد الإشتراكي، كمقرر للغرفة، ونورد الدين أعيش ، عن حزب الحركة الشعبية، كنائب للمقرر.

وأكد سعيد الضور، في تصريح إعلامي، على أن عملية التصويت قد تمت في ظروف قانونية سليمة، ومعتبرا بأن الرهان اليوم ينكب على اعتبار ما بعد المحطة الإنتخابية فرصة للعمل الجماعي ونسيان التجادبات، وعمل الجميع كل من جانبه في تقديم إضافة للقطاع الذي يمثله.

وأضاف الضور بأن غرفة أكادير تعتبر نموذجا له تراكم في المنجزات، ومشيرا لكون الفريق السايق المسير للغرفة يعتبر مفخرة، دون أن يغفل دور الغرفة في التنمية الاقتصادية في ظل الجهوية.

وأكد الضور على قناعته الراسخة بأن الغرفة لها أدوار ومكانة مهمة، ومقدما وعده بأن يكون إلى جانب القطاعات الممثلة في الغرفة، في مرحلة ما بعد كورونا، وانكببابه رفقة الفريق المسير على إيجاد حلول للقطاعات المتضررة.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)