من بينها توقيف أنشطة المقاهي والمطاعم والحمامات.. الحكومة تتدارس فرض إجراءات أكثر صرامة لاحتواء التفشي المقلق ل “كورونا” - أكادير انفو - Agadir info

من بينها توقيف أنشطة المقاهي والمطاعم والحمامات.. الحكومة تتدارس فرض إجراءات أكثر صرامة لاحتواء التفشي المقلق ل “كورونا”

24 يوليو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
  • أكادير أنفو

في محاولة من السلطات الحكومية لوضع حد للتدهور الذي تعرفه الحالة الوبائية بالمملكة، من المنتظر أن تشهد الأيام القليلة القادمة الإعلان عن حزمة من الإجراءات الاحترازية الجديدة.

وحسب ما أفادت عدة مصادر متطابقة، فإن حكومة سعد الدين العثماني طرحت للنقاش مسألة تشديد الإجراءات الاحترازية المعمول بها حاليا، عبر تنزيل قرارات أخرى أكثر صرامة، قد تشمل تمديد فترة حظر التجول الليلي، وكذا توقيف مجموعة من الأنشطة الاقتصادية الثانوية، والتي قد يكون من بينها قطاعات المقاهي والمطاعم والحمامات والمسابح.

وحسب نفس المصادر فإنه يجري حاليا تقييم العواقب الاقتصادية لهذه الإجراءات، في حال اعتمادها، حيث تضغط جهات داخل الحكومة من أجل عدم الاستعجال في اتخاذ قرارات ستكون لها كلفة اجتماعية واقتصادية باهظة على المواطنين وخزينة الدولة، مراهنين على الوتيرة السريعة التي تمضي بها الحملة الوطنية للتلقيح، وعلى الحملات التحسيسية التي تباشرها وزارة الصحة حاليا.

تعليقات الزوّار (0)