عزيز أخنوش يعطي شارة انطلاق مشروع ” حرفي إكسبريس ” … - أكادير انفو - Agadir info

عزيز أخنوش يعطي شارة انطلاق مشروع ” حرفي إكسبريس ” …

16 يوليو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

ترأس عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم أمس الخميس بمدينة أكادير، حفل إطلاق تنزيل مشروع ” حرفي إكسبريس “، وتسليم الشواهد واليات خاصة بالخياطة لمجموعة من المستفيدات من تكوين خاص بالنساء في الخياطة.

وسيستفيد من هذا الورش، في مرحلة أولى، مجموعة من الحرفيين في مهن البناء والتجهيز والخدمات بمدينة أكادير والجهة، ليشمل في مرحلة ثانية التعميم الفعلي لهذا المشروع على الصعيد الوطني.

وأعرب ميلود بن باري، رئيس الهيئة الوطنية التجمعية لحرف البناء والتجهيز، في تصريح لموقع أكادير أنفو، عن اعتزازه بإشراف عزيز أخنوش على إعطاء الإنطلاقة لمشروعي الهيئة الوطنية الخاصين ب ” التكوين في الخياطة ” و ” حرفي إكسبريس “، والذي يعول عليهما  لإدماج القطاع غير المهيكل في نسيج الاقتصاد الوطني في مسار تحقيق التنمية المتوازنة والعدالة الاجتماعية.

وأضاف بنباري بأن المشروعين سيهمان في مرحلة أولى مدينة أكادير وجهة سوس ماسة على أن يتم تعميمهما عل الصعيد الوطني ضمن مبراامج أخرى تشتغل عليها الهيئة على الصعيد الوطني، ومشيرا من خلال حديثه للدور الكبير للحرفيين والحرفيات في تنزيل هذا البرنامج.

ونوهت وفاء الشمعاوي، المنسقة الجهوية للحرفيات بالهيئة، بمبادرة حفل توزيع الشواهد على المشاركات في المرحلة الأولى من تكوين خاص في الخياطة، والذي توج بتوزيع اليات الخياطة على مجموعة من النساء المشاركات.

حضر هذا الحفل بالخصوص السيد كريم أشنكلي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، والسيد رشيد بوتي عن نادي المستثمرين بأكادير وعدة فعاليات اقتصادية بالمدينة.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)