طائرات عسكرية مغربية تنقل 13 طنا من المساعدات الطبية العاجلة إلى تونس تنفيذا للتعليمات الملكية - أكادير انفو - Agadir info

طائرات عسكرية مغربية تنقل 13 طنا من المساعدات الطبية العاجلة إلى تونس تنفيذا للتعليمات الملكية

15 يوليو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
  • أكادير أنفو

انتلقت، صباح اليوم الخميس، ثلاث طائرات عسكرية من القاعدة الجوية الثالثة للقوات الملكية الجوية بالقنيطرة، تحمل كل واحدة منها 13.5 طنا من المساعدات الطبية، متوجهة إلى تونس، في إطار المساعدة الطبية العاجلة التي أمر الملك محمد السادس بإرسالها إلى هذا البلد المغاربي الذي يشهد تدهورا في الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا.

وتتكون هذه المساعدة الطبية، حسب عدة مصادر متطابقة، من وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين، بطاقة إيوائية تبلغ 100 سرير. كما تشمل 100 جهاز تنفس ومولدين للأكسجين بسعة 33 م 3 / ساعة لكل واحد منهما.

وإضافة إلى الطائرات العسكرية الثلاث، التي توجهت اليوم إلى تونس، ستتوجه في الأيام المقبلة طائرات عسكرية أخرى نحو هذا البلد الشقيق لمواصلة نقل هذه المساعدة الطبية التي تندرج في إطار روابط التضامن الفعال بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية.

وكان الملك محمد السادس قد تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدة طبية عاجلة لتونس، عقب تدهور الوضع الوبائي في هذا البلد المغاربي الشقيق بسبب الارتفاع الحاد في حالات العدوى والوفيات المرتبطة بفيروس كورونا.

تعليقات الزوّار (0)