بأكادير ولأول مرة بالقطاع … توقيع اتفاقية جماعية للشغل تهم مراكز النداء والاتصال خلال دورة SICCAM 18 المنعقدة بالمدينة يومي 8و9 يونيو والملتقى الدولي المستقطب للشركات فرصة لشباب سوس الباحثين عن العمل (فيديو) – أكادير انفو – Agadir info

بأكادير ولأول مرة بالقطاع … توقيع اتفاقية جماعية للشغل تهم مراكز النداء والاتصال خلال دورة SICCAM 18 المنعقدة بالمدينة يومي 8و9 يونيو والملتقى الدولي المستقطب للشركات فرصة لشباب سوس الباحثين عن العمل (فيديو)

3 يوليو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يبحث مهنيو الأفشورينغ، الذين يمثلون مراكز للنداء وشركات تقدم خدمات معلوماتية ومقاولات تشتغل في القطاعات ذات الصلة، مواضيع متعلقة بآفاق تنمية هذا القطاع، خلال الدورة الثامنة عشرة للمعرض الدولي لمراكز الاتصال والنداء بالمغرب التي تحتضنها مدينة أكادير لأول مرة يومي 8 و9 يونيو.

وتتوخى تظاهرة SICCAM، التي كشف المنظمون عن أهدافها وبرنامجها في دورتها ال 18، يوم أمس الجمعة بمدينة الإبتكار أكادير، التشجيع على خلق وتطوير مراكز الاتصال بالمغرب، وتوظيف الكفاءات الملائمة، وخلف فرص اللقاء والتبادل بين الزبناء والمزودين المنتسبين للقطاع.

وستكون هذه التظاهرة الرقمية التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة بشراكة مع منظمي SICCAM، وفق المنظمين، مناسبة لتوقيع ” إعلان أكادير ” الخاص بأول اتفاقية جماعية للشغل خاصة بقطاع الأفشورينغ بالمغرب بين ممثلي المشغلين والشغيلة بالقطاع.

وأكد السيد مروان عبد العاطي، المدير الجهوي للمركز الجهوي للإستثمار سوس ماسة، في تصريح لـ”أكادير أنفو”، على الفرص التي يمنحها المعرض لضيوفه من مستثمرين ومؤثرين في القطاع للتعرف على مؤهلات الجهة لاستقطاب كل حاملي المشاريع وكل الشركات الكبرى للاستثمار في مجال ترحيل الخدمات “الأوفشورينغ” والتطوير المعلوماتي ومهن مراكز النداء.

واعتبر  المتحدث المعرض مناسبة للعمل على وضع جهة سوس ماسة في المكانة التي تستحق في هذا القطاع، فضلا عن كونه مناسبة لتشغيل العديد من شباب الجهة، إضافة لتمثيله فرصة للحديث مع الشركات المشاركة حول ما تزخر به الجهة، ومصاحبتها كمركز جهوي للإستثمار في كل المسائل التي ستسهل من إقامتها بمدن الجهة.

من جانبه، وجه محمد الوعدودي، عن الهيئة المنظمة للمعرض الدولي لمراكز النداء والإتصال، دعوته للشباب الباحث عن الشغل بالحهة بمجال الأفشورينغ،إلى التسجيل بموقع SICCAM والحضور بعين المكان للتعرف على فرص الشغل المتاحة في مراكز النداء وفي البرمجة المعلوماتية، ولقاء المسؤولين عن التشغيل بمراكز النداء بالمغرب.

وأضاف أن الشباب المهتمين مطالبين بالتسجيل في الموقع الخاص بالمعرض لتسهيل عملية لقائهم مع الشركات الحاضرة في المعرض، والاستفادة من عدة ندوات ومحاضرات حول قطاع “الأوفشورينغ”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الملتقى سيعرف مشاركة 50 عارضا وشريكا، كما سيتميز بتنظيم 12 ندوة، فضلا عن عقد لقاءات ثنائية بين الفاعلين في حقل المعلوميات.

ويروم هذا المعرض التشجيع على خلق وتطوير مراكز الاتصال بالمغرب، وتوظيف الكفاءات الملائمة، وخلف فرص اللقاء والتبادل بين الزبناء والمزودين المنتسبين للقطاع.

ومن المقرر أن يتم التداول خلال هذه الدورة من المعرض حول سبعة محاور تتطرق إلى “رهانات مراكز النداء سنة 2021″، و” التجارب الناجحة في مجال التحولات الرقمية”، و” فرص سوس ماسة في مجال ترحيل الخدمات والرقمنة”، و” العمل عن بعد/ العمل الحضوري: التوازن الجيد”، و “الأمن السيبراني : الحمايات الضرورية” ، و” الصحة والراحة النفسية في مراكز الإتصال”، و” التكوينات المؤهلة والمعتمدة لترحيل الخدمات والرقمنة “.

وموازاة مع برنامج الندوات، من المقرر أن تتضمن الأنشطة المبرمجة خلال هذه التظاهرة تنظيم عرض حول موضوع “20 سنة من ترحيل الخدمات في المغرب”، فضلا عن تنظيم أنشطة أخرى سياحية ورياضية.

الحسن شارا

تعليقات الزوّار (0)