بعد تصنيفهم في اللائحة (ب)..جالية المغرب بالكاميرون تطالب بتدخل وزارة الخارجية – أكادير انفو – Agadir info

بعد تصنيفهم في اللائحة (ب)..جالية المغرب بالكاميرون تطالب بتدخل وزارة الخارجية

14 يونيو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

طالبت الجالية المغربية بالكاميرون، من وزارة الخارجية والحكومة المغربية، إعادة النظر في تصنيف الكاميرون ضمن اللائحة (ب)، والتي سيخضع القادمون منها لحجر صحي مدته عشرة أيام، وتقديم اختبار كوفيد 19 مدته 48 ساعة، خاصة وأن الاحصائيات التي تنشرها وزارة الصحة بالكاميرون، ومنظمة الصحة العالمية، تتحدث عن استقرار الوضع الصحي، وعدم وجود طفرة وبائية.

وحسب مراسلة وجهتها الجالية المغربية بالكاميرون، ويتوفر موقع القناة الثانية على نسخة منها، موجهة لسفير المغرب بالكاميرون، ولوزير الخارجية، فقد أكد المعنيون بأن عددهم لايتجاوز المئات بهذا البلد الافريقي، قضوا سنتين متواصلتين من الغربة بسبب الجائحة.

ومنهم اليوم من يريد الحضور إلى المغرب، لاتمام وثائق إدارية بقيت معلقة لسنتين، ومنهم من فقد أحد والديه أو قريبا منه، وآخرون يحملهم الشوق لزيارة عائلاتهم ووطنهم المغرب.

وأضافت الجالية في مراسلتها، بأن قرار تصنيف الكاميرون في اللائحة (ب)، جاء متسرعا ويجب إعادة النظر في هذا التصنيف في أقرب وقت.

وارتباطا بالموضوع، وحسب اتصالات هاتفية بموقع القناة، فقد أكدت الجالية المغربية المقيمة بالكاميرون، تقبلها للقرار الحكومي بالسماح لمغاربة العالم بدخول المغرب وفق شروط بصدر رحب، غير أنها تفاجأت بالتصنيق، والشروط المفروضة على الراغبين في القدوم إلى المغرب.

وحتى في حالة الخضوع للشروط المدرجة في القرار الحكومي، فقضاء عشرة أيام في الحجر الصحي بفندق، ولو على حسابهم الشخصي، يعد أمرا غير معقول، حسب ذات المتصلين، فأغلبهم حصل على تلقيح سينوفرام وأسترازينيكا للوقاية من داء كوفيد 19، ويتوفر على جواز صحي، إضافة إلى أن المدة التي سيقضونها في المغرب، لن تتعدى 15 يوما، وبالتالي فخمسة أيام لاتكفي لزيارة المغرب، وصلة الرحم، وإتمام الوثائق الادارية التي بقيت لدى أغلبهم عالقة منذ سنتين.

تعليقات الزوّار (0)