أخنوش من أكادير : ( + فيديو ) الحزب د الأحرار اشتغل فالميدان لمدة خمس سنوات ومكانش علينا الزحام وكنلتزم إلا وصلنا لمركز القرار بمنح شهرية ومليون وظيفة ورفع رواتب الأساتذة ضمن التزامات أخرى هنعلنوا عليها … - أكادير انفو - Agadir info

أخنوش من أكادير : ( + فيديو ) الحزب د الأحرار اشتغل فالميدان لمدة خمس سنوات ومكانش علينا الزحام وكنلتزم إلا وصلنا لمركز القرار بمنح شهرية ومليون وظيفة ورفع رواتب الأساتذة ضمن التزامات أخرى هنعلنوا عليها …

3 يونيو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أكد رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، على أن حزبه كان الوحيد الذي يشتغل في الميدان لمدة خمس سنوات، ومشيرا لكون الحزب ” مكانش عليه الزحام ” في إشارة لانفراد الحزب في العمل الميداني من دون الأحزاب الأخرى.

والتزم رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، ضمن حديثه خلال لقاء “برنامج الأحرار” للفترة 2021-2026، بخلق مليون منصب شغل، كما تعهد برفع رواتب الأساتذة حديثي التخرج من 5 آلاف درهم إلى 7 آلاف و500 درهم شهريا.

أخنوش الذي كان يتحدث خلال تقديم “برنامج الأحرار”، اليوم الخميس بمدينة أكادير، تعهد بتخصيص منح مالية شهرية للمواطنين الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 65 سنة، وأيضا للوالدين الذين يدرس أحد أبنائهم، ومنحة للأمهات على المولود الأول.

وقال أخنوش  إن حزبه يقترح منحة مالية شهرية تقدر بـ1000 درهم لمن تبلغ أعمارهم أكثر من 65 سنة على الأقل في آخر الولاية الانتدابية المقبلة.

ويقترح حزب التجمع الوطني للأحرار، بحسب أخنوش، تقديم 300 درهم كمنحة مالية للوالدين الذين يدرس أحد أبنائهم، لمحاربة الهدر المدرسي، ولمساعدة الأسر على تكاليف دراسة أبناها، إضافة إلى منحة بـ2000 درهم على المولود الأول لكل امرأة مغربية.

وفي هذا الإطار، اشترط زعيم التجمعيين، للاستفادة من منحة الولادة، أن تخضع المرأة للفحوصات المجانية التي سيتم تقديمها بالمستشفيات، حتى يكون المواليد بصحة جيدة، وأيضا أن تحترم مواعيد تلقيح مولودها.

وبخصوص الصحة، اقترح حزب التجمع الوطني للأحرار، تخصيص بطاقة رعاية، لتمكين المغاربة من جميع الخدمات في قطاع الصحة، وستمكن هذه البطاقة المواطنين من الاستفادة من التكفل المباشر لصندوق التأمين الصحي بالعلاجات والأدوية سواء جزئيا أو كليا، كما ستمكنهم من حجز المواعيد وتلقي العلاج والأدوية التي يحتاجونها في الحين.

وتهدف مبادرة الحزب المبادرة، التي انطلقت من أكادير، للتعريف بالتوجهات الكبرى لبرنامج الأحرار وتقديم التعاقد السياسي المستقبلي، عبر 5 التزامات حددها الحزب بناء على الإنصات وتشكل أساس توجهات البرنامج.

وسيقوم الحزب خلال هذه المحطة التواصلية الجديدة بتفصيل هذه التوجهات التي تتقاطع مع جوهر مضامين تقرير لجنة النموذج التنموي الجديد.

تهدف هذه المبادرة التواصلية إلى التعريف ببرنامج معزز بالأرقام، محكم، قابل للتنفيذ، يعكس طموحات المواطنين ويؤسس لتعاقد سياسي مستقبلي سليم، ويحمل كل مقومات التغيير التي يطمح لها المواطن، في إطار منهجية الإنصات، التي يتبعها الحزب والتي تعتمد على التواصل المباشر مع المواطنين.

ويأتي “برنامج الأحرار”، في مرحلة دقيقة تعيشها بلادنا، للعمل على تجاوز آثار الأزمة التي تعرفها المملكة على غرار دول العالم، جراء تفشي فيروس كوفيد 19، مع الإجابة على التساؤلات المشروعة للمغاربة، لا سيما بعد إطلاق جلالة الملك نصره الله لورش الحماية الاجتماعية المهم، وطرح مضامين النموذج التنموي الجديد، الذي يرمي لتطوير مجموعة من المجالات على الصعيد الوطني.

ويرتكز “برنامج الأحرار”، الذي تم إطلاقه اليوم، على 5 التزامات أساسية، وهي الحماية الاجتماعية، والصحة، والشغل، والتعليم، وإدارة في الإستماع.

وتشكل هذه الالتزامات حجر الزاوية في التعاقد مع المواطنين، وتمت صياغتها بعد استغراق الوقت الكافي في الإنصات ورصد الإجراءات القابلة للتحقيق والتي تكتسي طابعا أولويا لدى شرائح واسعة من المجتمع.

وسيقدم الحزب مجموعة من المقترحات لتحقيق هذه الالتزامات في المرحلة المقبلة، والتي تنطلق في شموليتها من مجهود الإنصات الموسع والمستمر الذي نهجه الحزب على مدى السنوات الخمس الماضية والذي شمل الاستماع إلى أزيد من 300 ألف مواطن ومواطنة.

ويؤمن التجمع الوطني للأحرار، بــ”مغرب أقوى وأكثر عدلا”، لتحقيق الهدف الأسمى، المتمثل في فرص بناء مستقبل أفضل للأسر المغربية في ظل دولة الحق والقانون، فضلا عن العمل على تنزيل مجموعة من الأولويات على أرض الواقع، تتوزع بين، الحماية من تقلبات الحياة، والكرامة في الولوج إلى الصحة، ومناصب الشغل للجميع، ومدارس قائمة على المساواة، وإدارة تتقن الإنصات.

وتشكل الجولة الوطنية لـ”برنامج الأحرار”، فرصة للتأكيد على أهمية التواصل داخل التجمع الوطني للأحرار، بعد سلسلة من البرامج المماثلة في السنوات الماضي، من قبيل المؤتمرات الجهوية، وتقديم مسار الثقة، و100 يوم 100 مدينة، واللقاءات التواصلية للمكتب السياسي بالجهات، وخلاصات مرحلة ما بعد كورونا.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)