غدا الجمعة … سويسرا تعزز حضورها بمدينة أكادير بافتتاح قنصلية شرفية بحضور السفير السوسيري بالمغرب - أكادير انفو - Agadir info

غدا الجمعة … سويسرا تعزز حضورها بمدينة أكادير بافتتاح قنصلية شرفية بحضور السفير السوسيري بالمغرب

27 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تعزز دولة سويسرا حضوها بالمغرب وبجهة سوس ماسة من خلال افتتاح قنصلية شرفية لسويسرا بمدينة أكادير عاصمة جهة سوس ماسة.

وأكد بلاغ لسفارة سويسرا بالمغرب، توصل به موقع أكادير أنفو،  على أن افتتاح دولة سويسرا لقنصلية شرفية بالمدينة يتماشى مع التطور الذي تشهذه المدينة، وسيتم افتتاح القنصلية الشرفية، وفق ذات المصدر، بمنطقة تمراغت بحضور السفير السويسري بالمغرب ووالي الجهة ومسؤولين جهويين ومحليين.

وأضاف البلاغ بأن المناسبة التي سيحضرها إلى جانب السفير السويسري غيوم شورر والسيدة روبيرتا أولر القنصل الشرفي لسوسيرا بأكادير، كل من كريستوف فيكييردو، رئيس غرفة التجارة السوسيرية بالمغرب، والذين سيناقشون مع مسؤولي الجهة فرص التعاون بين المغرب وسويسرا لسيما في مجالات الإبتكار والإستدامة والإقتصاد.

وسيختتم السفير السويسري بالمغرب والوفد المرافق له زيارته لمدينة أكادير بزيارة الشركات السويسرية بمدينة أكادير، وعلى رأسها Syngenta و Sika Maroc.

وتسير السيدة روبرتا إلور، السويسرية الجنسية، مشاريع صغيرة بمنطقة تمراغت ذات بعد سياحي ورياضي وثقافي، وتساهم في استضافة المواطنين السويسريين بمنطقة تغازوت باي، ما تعمل رفقة وزجها المغربي على دعم بعض برامج التنمية القروية المحلية في إطار تطوعي.

تجدر الإشارة الى أن السيدة روبرتا تتحدث الإيطالية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية بطلاقة وتتكلم لحد ما الألمانية والدارجة المغربية.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)