بنشعبون:ورش الحماية الاجتماعية ستكون له آثار مباشرة وملموسة لتحسين ظروف عيش المواطنين ولجنة منكبة على نقل بيانات المستفيدين من “راميد” إلى الـCNSS - أكادير انفو - Agadir info

بنشعبون:ورش الحماية الاجتماعية ستكون له آثار مباشرة وملموسة لتحسين ظروف عيش المواطنين ولجنة منكبة على نقل بيانات المستفيدين من “راميد” إلى الـCNSS

25 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

قال محمد بنشعبون،وزيرالاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة إن ورش الحماية الاجتماعية ستكون له آثار مباشرة وملموسة لتحسين ظروف عيش المواطنين وصيانة كرامتهم وتحصين الفئات الهشة في مواجهة التقلبات الاقتصادية والمخاطر الصحية.

 

وأضاف بنشعبون يومه الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب أن “بلوغ الأهداف التي حددها له جلالة الملك حفظه الله يتعميم الحماية الاجتماعية لفائدة كل المغاربة خلال ال5 سنوات القادمة رهين بالانخراط القوي والفاعل لكل المتدخلين وتجنب أي استغلال سياسوي لهذا المشروع الاجتماعي كما أكد على ذلك جلالة الملك”.

 

وبخصوص التدابير المتخذة لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية تابع بنشعبون قوله:”سيتم تنزيله عبر مراحل، وهي سنة 2021-2022 تعميم التأمين الإجباري عن المرض، و2022-2023 تعميم التعويضات العائلية وسنة 2025 تعميم الاستفادة من التقاعد والتعويض عن فقدان الشغل”.

 

واستطرد الوزير:” إن تركيزنا اليوم منصب على تعميم التأمين الإجباري عن المرض هذا إلى جانب الشروع في الإعداد التدريجي لباقي مراحل الإصلاح”.

 

وزاد أنه مباشرة بعد التوقيع أمام جلالة الملك على الاتفاقيات”تم الشروع فورا في اتخاذ كافة الاجراءات على المستوى القانوني والتنظيمي والإداري وعلى مستوى التواصل لتحسيس الفئات المعنية بهذا الورش الهام “.

تعليقات الزوّار (0)