بعد تسجيل تراخي كبير من لدن المواطن، تعليمات جديدة لرجال السلطات العمومية والأمن بفرض وضع الكمامة وتطبيق حالة الطوارئ - أكادير انفو - Agadir info

بعد تسجيل تراخي كبير من لدن المواطن، تعليمات جديدة لرجال السلطات العمومية والأمن بفرض وضع الكمامة وتطبيق حالة الطوارئ

22 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

دأب عدد كبير من المواطنين على التجول بالشارع العام من دون كمامات. إذ قال أحد ساكنة مدينة أكادير: “أصبحت أشعر بحرج وأنا أضع الكمامة على وجهي، ليس لأنني لا أعرف أهميتها وضرورتها القصوى، ولكن من فرط رؤيتي غالبية الساكنة لا ترتديها”. من جهته أكد فاعل جمعوي أن “الجهل وفكرة المؤامرة، والوضع الهش للبعض، وتخفيف إجراءات المراقبة، كل ذلك دفع بالغالبية إلى عدم الاهتمام والتقيد بالتدابير الاحترازية”.

و موازاة مع تخفيف الإجراءات الإحترازية ، أعطيت تعليمات جديدة لرجال السلطات العمومية والأمن بفرض حالة الطوارئ الصحية، وفرض وضع الكمامة في الأماكن العامة، وفرض وفرض غرامات على المخالفين.

 

و ذكرت مصادر إعلامية، أن حملة واسعة، انطلقت ببعض المدن المغربية لفرض وضع الكمامة بعد التراخي الذي سجل مؤخرا من طرف عدد كبير من المواطنين.

 

وتقرر الإبقاء على جميع القيود الإحترازية الأخرى، التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات والتجمعات والتظاهرات وقاعات السينما والجنائز.

تعليقات الزوّار (0)