القرار الحكومي يفرج عن صلاتي الفجر والعشاء - أكادير انفو - Agadir info

القرار الحكومي يفرج عن صلاتي الفجر والعشاء

20 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

بإعلان الحكومة اليوم أنه ابتداء من يوم غد الجمعة سيتغير توقيت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، ليشمل الفترة من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، بات رسميا بإمكان المصلين أن يؤدوا صلاتي العشاء والصبح بالمسجد.

 

ووفق تصريح سابق لوزير الوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، فإن القرار الحكومي والحظر الليلي يسري بطريقة مباشرة على المساجد أيضا، ما يعني أنها ستفتح ابتداء من صلاة الصبح ليوم غذ الجمعة.

 

هذا وقد شجب، في وقت سابق، كثير من المتابعين قرارات الحكومة ووزارة الأوقاف بتعطيل صلاتي العشاء والصبح وصلاة العيد، وطالبوا بتعجيل فتح المساجد حتى يتمكن المواطنون من أداء عبادتهم بالمسجد كما كانوا يفعلون من قبل.

 

وحسب بلاغ للمجلس الحكومي، فقد تقرر إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، التجمعات والتظاهرات، قاعات السينما والجنائز.

 

وكشف البلاغ الحكومي أن التدابير التي اتخذتها الحكومة جاءت تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار خلاصات التتبع اليومي المستمر للوضعية الوبائية بالمملكة خاصة التراجع المسجل في منحى الإصابة بفيروس كورونا.

تعليقات الزوّار (0)