زعيم البوليساريو يتمرد على القضاء الاسباني و يرفض المثول أمام المحكمة - أكادير انفو - Agadir info

زعيم البوليساريو يتمرد على القضاء الاسباني و يرفض المثول أمام المحكمة

19 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

رغم توصله باستدعاء أرسلت له من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية في مدريد، ، رفض زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي التوقيع عليها للمثول أمام القضاء للإدلاء بشهادته حول تهم التعذيب و الاغتصاب، وفق ما أكدته قناة “لاسيكستا” الإسبانية، مشيرة إلى أن قاضي التحقيق قد يصدر مذكرة توقيف بحقه لتقديمه إلى العدالة. وأوضح المصدر ذاته، أن قاضي التحقيق سيرجيو بيدراز يننظر ردا جديدا من غالي، مضيفا أنه من المقرر استدعائه في فاتح يونيو المقبل، وأن بيدراز يتابع عن كثب تطور الحالة الصحية لزعيم جبهة “البوليساريو”.

وكانت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، قد أفادت بأن قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية، سانتياغو بيدراز، قرر إعادة فتح ملف يتعلق بجرائم ضد الإنسانية يستهدف زعيم جبهة البوليساريو، المدعو إبراهيم غالي.

وأوضحت وكلالة الأنباء أن الأمر يتعلق بقضية أثيرت سنة 2008، على إثر شكوى تقدمت بها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، بشأن جرائم الإبادة الجماعية، والاغتيال، والاحتجاز التعسفي، والتعذيب، والاختفاء القسري والإرهاب.

وقال المصدر ذاته إن غالي تم استدعاؤه يوم فاتح يونيو المقبل للرد على شكوى أخرى، والتي تقدم بها ضده المدون فاضل مهدي بريكة بتهمة الاعتقال التعسفي، التعذيب والجرائم ضد الإنسانية.

يشار إلى أن زعيم جبهة البوليساريو، أدخل قبل حوالي شهر إلى مستشفى إسباني في ظروف غامضة بهوية جزائرية مزورة، كما بررت الحكومة الإسبانية بنقل غالي إلى المستشفى بـ”دواعي إنسانية”.

تعليقات الزوّار (0)