الحموشي يشرف على تدشين المقر الجديد للفرقة الوطنية للشرطة القضائية - أكادير انفو - Agadir info

الحموشي يشرف على تدشين المقر الجديد للفرقة الوطنية للشرطة القضائية

16 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 

 

افتتح صباح اليوم الأحد 16ماي 2021، المقر الجديد للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ، بعد بنائه من جديد بمواصفات عالمية وتجهيزه بأحدث المعدات.

 

ويتزامن افتتاح المقر مع تخليد الذكرى 65 لتاسيس المديرية العامة للامن الوطني ، ويضم قاعات مخصصة للاستقبال ومصحة داخلية وغرفا مجهزة بأسرة للنوم بالنسبة للعاملين في المصلحة ،إضافة إلى قاعة مراقبة موصولة بكاميرات مراقبة مثبتة في مختلف مرافق المقر الجديد.

 

كما تم تجهيز “الجيول ” المخصص للتحفظ على المعتقلين الموجودين قيد الحراسة النظرية ممن يخضعون للتحقيق ،بكاميرات مراقبة موصولة بشاشات بلازما كبيرة منبثة في قاعة المراقبة .

 

و سيحتضن المجمع الأمني الجديد المتواجد بشارع إبراهيم الروداني بمقاطعة لمعاريف بمدينة الدار البيضاء، إلى جانب مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، مصلحة حوادث السير ومقر المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية ،قد تم تجهيزه بمعدات تقنية ولوجستيكية مهمة ستمكن رجال الأمن العاملين في مختلف مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في أحسن الظروف .

 

وقد تم تشييد هذا المقر على مساحة تناهز 5.087 مترا مربعا، وهو وعاء كان يحتضن بنايات أمنية قديمة وآيلة للسقوط ولم تعد صالحة للاستغلال الوظيفي أو لاستقبال المرتفقين، مما استدعى إخضاعها لدراسات هندسية قبل الشروع في بناء مجمع أمني متكامل في مكانها، بمواصفات هندسية متطورة، يستجيب لمعايير الأمن اللازمة في البنايات الأمنية الحساسة.

تعليقات الزوّار (0)