قضية اختطاف أب لابنتيه بجزر الكناري قبل الإبحار بقاربه تشعل الرأي العام الإسباني وتنسيق أمني إسباني مغربي حول القضية في ظل فرضية هروبه نحو شواطئ المملكة ضمن وجهات أخرى … – أكادير انفو – Agadir info

قضية اختطاف أب لابنتيه بجزر الكناري قبل الإبحار بقاربه تشعل الرأي العام الإسباني وتنسيق أمني إسباني مغربي حول القضية في ظل فرضية هروبه نحو شواطئ المملكة ضمن وجهات أخرى …

10 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تبحث السلطات الإسبانية، منذ يوم الثلاثاء الماضي، عدة فرضيات بخصوص جريمة اختفاء صبيتين بجزيرة تنيريفي بعد اختطافهما على يد والدهما Tomás Antonio Gimeno انتقاما من زوجته السابقة بياتريس، التي أكدت في إفادتها للحرس المدني أنها تحدثت عبر الهاتف ثلاث مرات معه في اليوم الذي أخذ فيه الفتاتين.

وذكرت مواقع اخبارية إسبانية، أن الشرطة المغربية تتعاون مع نظيرتها الاسبانية بخصوص القضية، التي هزت الرأي العام الاسباني، في الوقت الذي ترجح فيه السلطات الإسبانية ترجح إهروب الأب رفقة ابنتيه القاصرتين Anna ذات السنة 1 و Olivia ذات ال 6 سنوات، عبر زورق شراعي VOILIER نحو عدة مناطق محتملة ضمنها الجنوب المغربي لقربه من جزر الكناري ولو كان الأمر مستبعدا في ظل المراقبة الشديدة لسلطات المغربية لحدودها البحرية، وذلك بعد سحبه 55 ألف يورو من حسابه واختفاء قاربه، في رد فعل انتقامي من زوجته السابقة.

وروت الأم بياتريس أنها ذهبت في 27 أبريل للبحث عن القاصرتين حوالي الساعة التاسعة ليلا في منزل شريكها السابق، حيث كان الوقت المتفق عليه لاصطحابهما، إلا أنها تفاجأت أن لا أحد يفتح الباب، فاتصلت بوالد بناتها الذي رد عليها بطريقة مراوغة بأن لا تقلق لأنه يتناول العشاء مع الفتيات. بعد ساعة، اتصلت بياتريس مرة أخرى وهذه المرة كان الجواب قاسيا: “لن ترى الفتيات مرة أخرى، ولن تريني أنا. سأعتني بهن جيدا. لا تقلقي  لن تسمعي أخبارنا على الإطلاق”.

وتلت تلك المكالمة مكالمة أخيرة كرر فيها والد الفتاتين نفس الرسالة، قبل أن تظهر الكاميرات الأمنية، دخول والد القاصرتين، توماس خيمينو، إلى الرصيف حيث كان زورق شراعي في انتظاره، حيث غادر الميناء الساعة 00:30 مساء الأربعاء.

وعثر المحققون على بقايا دماء على متن قارب والد الفتاتين الذي استخدمه في مرحلة أولى لنقل الفتاتين صوب يخته برصيف جزيرة تنيريفي، قبل أن يؤكد بلاغ نشره  تلفزيون جزر الكناري، أن الدماء لا تعود لأي من الطفلتين، بعد إجراء عملية تحليل الدم الموجود داخل القارب في مختبرات الحرس المدني.

و شرع أفراد من الحرس المدني  بدعم من فرق وحدة العمليات المركزية الذين قدموا من مدريد في تنفيذ عمليات تمشيط طوال هاته الأيام في منزل والد الفتاتين، وعلى طول سواحل جزر الكناري.

و في الوقت الذي يشغل اسم توماس خيمينو البالغ من 37 سنة عناوين الصحف الاسبانية، وإصدار المحكمة مذكرة تفتيش دولية للعثور عليهم.

يشار أن جورجينا رودريغيز، عارضة الأزياء الشهيرة وصديقة اللاعب كريستيانو رونالدو، قد أطلقت نداء مؤثرا على حسابها بالأنسترغام، طالبة من متابعيها دعم جهود البحث عن الفتاتين المقودتين أنا وأوليفيا، فضلا عن نشرها لمقطع فيديو لوالدة الفتاتين.

تعليقات الزوّار (0)