خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من رمضان .. تسجيل أزيد من 1400 مخالفة أسعار وإتلاف 93 طن من المواد الفاسدة - أكادير انفو - Agadir info

خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من رمضان .. تسجيل أزيد من 1400 مخالفة أسعار وإتلاف 93 طن من المواد الفاسدة

7 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سجلت وزارة الاقتصاد والمالية 1410 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان الجاري.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية، قطاع الشؤون العامة والحكامة، في بلاغ لها، أن تدخلات اللجن المختلطة المحلية للمراقبة، همت مراقبة 30.017 نقطة بيع وأفضت إلى تسجيل 1410 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن 733 من هذه المخالفات تهم عدم إشهار الأثمان، فيما تم تسجيل 269 مخالفة متعلقة بعدم الادلاء بالفاتورة، بينما تمثلت 51 مخالفة في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، وثماني مخالفات متعلقة بالزيادة الغير المشروعة في الأسعار وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفيما يخص جودة المواد والمنتجات المخزنة او المعروضة للبيع، فقد قامت اللجان المختلطة خلال هاته الفترة بحجز وإتلاف ما يناهز 93 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير المعمول بها.

وستواصل اللجنة، تؤكد الوزارة، عملية المتابعة لرصد تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة للتصدي لكافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

كما أوضحت الوزارة أن الأسعار المسجلة خلال هذه الفترة، تبقى مستقرة على العموم مع استمرار تسجيل منحنى تراجعي لأسعار التمور والفواكه الجافة والقطاني وبعض الخضر كالبصل الجاف، بينما تعرف أسعار مواد أخرى ارتفاعات نسبية كاللحوم البيضاء.

تعليقات الزوّار (0)