بلاغ رسمي لوزارة الخارجية المغربية يكشف أسباب الأزمة مع ألمانيا ويعلن استدعاء السفيرة من برلين – أكادير انفو – Agadir info

بلاغ رسمي لوزارة الخارجية المغربية يكشف أسباب الأزمة مع ألمانيا ويعلن استدعاء السفيرة من برلين

6 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الخميس، عن قرار المملكة المغربية استدعاء سفيرة المغرب ببرلين للتشاور.

وقالت وزارة الخارجية، في بيانها، إن “جمهورية ألمانيا الاتحادية راكمت المواقف العدائية التي تنتهك المصالح العليا للمملكة”.

ويزيد المصدر: “سجلت ألمانيا موقفا سلبيا بشأن قضية الصحراء المغربية، إذ جاء هذا الموقف العدائي في أعقاب الإعلان الرئاسي الأميركي، الذي اعترف بسيادة المغرب على صحرائه، وهو ما يعتبر موقفا خطيراً لم يتم تفسيره لحد الآن”.

و”بالمثل، تشارك سلطات هذا البلد في مقاضاة أحد المدانين السابقين بارتكاب أعمال إرهابية، بما في ذلك كشفها عن المعلومات الحساسة التي قدمتها أجهزة الأمن المغربية إلى نظيرتها الألمانية”، يورد نص بلاغ وزارة الشؤون الخارجية.

وأكدت الوزارة نفسها أن “هناك محاربة مستمرة، لا هوادة فيها، للدور الإقليمي الذي يلعبه المغرب، وتحديدا دور المغرب في الملف الليبي، وذلك بمحاولة استبعاد المملكة، دون مبرر، من المشاركة في بعض الاجتماعات الإقليمية المخصصة لهذا الملف، كتلك التي عقدت في برلين”.

و”تأسيسا على ما سبق، وبسبب هذا العداء المستمر وغير المقبول، قررت المملكة المغربية، استدعاء سفيرة صاحب الجلالة لدى برلين للتشاور”، يختم البلاغ الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

تعليقات الزوّار (0)