قاضي التحقيق الإسباني يستدعي زعيم جبهة البوليساريو للمثول أمامه - أكادير انفو - Agadir info

قاضي التحقيق الإسباني يستدعي زعيم جبهة البوليساريو للمثول أمامه

2 مايو 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أفادت مصادر متطابقة توجيه قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية الإسبانية بالعاصمة مدريد، استدعاءً لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي، الذي يتواجد بمستشفى سان بيدرو على مقربة من مدينة سرقسطة، بهوية مزورة، منذ يوم الأربعاء الـ 21 من شهر أبريل الماضي، حيث يعالج من فيروس كورونا.

وكشف المدون والناشط الحقوقي الفاضل ابريكة، أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الوطنية بمدريد، سانتياكو بيدراص كوميز، وجه استجعاءً إلى كلّ من إبراهيم غالي، برفقة سيدي أحمد البلال، والبشير ولد السيد، للمثول أمامه يوم الأربعاء المقبل، لاستجوابهم بشأن الشكاية التي تقدم بها.

وأوضح ابريكة أن “هناك شكاوي موازية لجمعيات صحراوية من ضد هؤلاء القتلة تهم الاغتصاب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان”، مردفاً: “لو افترضنا أنه استطاع الإفلات من القضاء فحتمية الحكم الغيابي واردة، بعد أن تأكد أن هذا القاتل علم باستدعائه من طرف القضاء الإسباني ورفض الامتثال له”.

وتابع أن غالي، سبق له “الدخول لإسبانية بهوة مزورة باسم جزائري (محمد بن بطوش) صاغته المخابرات الجزائرية”، وهو ما “يعتبر في حد ذاته حجة دامعة لتوريطه وتوريط المسؤولين الجزائريين معه الذين سمحوا له بولوج الأراضي الإسبانية وممارسته لانتهاكات حقوق الإنسان على التراب الجزائري”.

تعليقات الزوّار (0)