انطلاقا من مدينة سيدي إفني وانتهاء بأكادير … العرض المسرحي ” الوجه الآخر ” للقمر يقدم ” عن بعد ” في ضل الجائحة بعدد مسارح الجهة – أكادير انفو – Agadir info

انطلاقا من مدينة سيدي إفني وانتهاء بأكادير … العرض المسرحي ” الوجه الآخر ” للقمر يقدم ” عن بعد ” في ضل الجائحة بعدد مسارح الجهة

27 أبريل 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سيقدم معمل التكوين والبحث الدرامي عرضه المسرحي “الوجه الآخر للقمر” بكل من سيدي إفني و أيت ملول وأكادير و أنزا، وذلك في إطار برنامج الجولات المسرحية لموسم 2020.

وسيكون العرض الأول بفضاء سينما افنيدا بسيدي إفني، قبل أن تنتقل الفرقة في عرضها الثاني إلى مركب الحاج الحبيب أنزا، ثم في عرض ثالث بقاعة ابراهيم الراضي ببلدية أكادير.
العرض الرابع: المركز الثقافي ايت ملول

وسيقدم العرض، المدعم من وزارة الثقافة و الاتصال – قطاع الثقافة- وبشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير ، خلال شهر رمضان الأبرك بدون جمهور، مع بثه عن بعد احتراما للتدابير الوقائية لفيروس كورونا.

و تتطرق المسرحية التي يشخص ادوارها كل من الفنانتين سهام حراكة و فيروز عميري لظاهرة اجتماعية حساسة، تجسد عبر الجوانب النسائية العميقة التي تجمع امرأتين في حالة انتظار بشقة أنيقة؛ كنزة ذات الخمسة والأربعين خريفا، وبثينة في أول الطريق، عمرها لا يتعدى الخامسة والعشرين، المرأتان تتصارعان، تتصارحان، تتقاتلان، تكذبان، تخادعان وتتوافقان، تحزنان وتحكيان عن دواخلهما العميقة، دواخل ذات مجربة رفقة ذات هشة عديمة التجربة.

وأشرف على التجربة المسرحية لمسرحية الوجه الآخر للقمر، طاقم محترف من التأليف لأحمد السبياع و الإخراج للفنان المبدع عماد فجاج وأعد موسيقى العرض الفنان الموسيقي خالد البركاوي.

تعليقات الزوّار (0)