وزارة الصحة دارت بلاغ نبهات فيه الآباء والأمهات لضرورة احترام جدول تلقيح الأطفال ديالهوم فهاذ الفترة … – أكادير انفو – Agadir info

وزارة الصحة دارت بلاغ نبهات فيه الآباء والأمهات لضرورة احترام جدول تلقيح الأطفال ديالهوم فهاذ الفترة …

27 أبريل 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

وجهت وزارة الصحة الدعوة إلى آباء وأمهات وأولياء الأطفال بخصوص ضرورة استكمال جميع الجرعات اللازمة من اللقاحات التي يستفيد منها الأطفال، وذلك من أجل توفير حماية آمنة ضد الأمراض الخطيرة التي قد تؤدي إلى الوفاة أو الإعاقة، وذلك احتفاء بالأسبوع العالمي للتلقيح، خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و30 أبريل 2021، تحت شعار “اللقاحات فعالة.. لنستفد منها”.

وأكدت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أن الاهتمام بالحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، لا يجب أن ينسينا الأهمية البالغة للقاحات الأخرى للحفاظ على صحة الجميع وخاصة الأطفال دون سن الخامسة، مذكرة بتقديرات منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات بإمكانها أن تجنب وفاة ما بين 2 و3 ملايين طفل سنويا في العالم.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن المغرب، أصبح من الدّول الرائدة التي تلتزم بضمان الحقّ في الصّحة لأطفالها، عبر الولوج لتلقيح آمن، فعّال ومجّاني، في جميع المراكز الصحية وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، وكذا اللجنة الوطنية العلمية والتّقنية الاستشارية للتلقيح.

وبلغت التغطية التلقيحية، يضيف البلاغ، في إطار البرنامج الوطني للتلقيح، على الصعيد الوطني ضد الأمراض المستهدفة إلى أكثر من 95 بالمائة.

وتتوخى وزارة الصحة، يضيف البلاغ، أن يساهم تنظيم هذا الأسبوع الوطني للتلقيح في توعية الآباء والفاعلين بأهمية التلقيح، وأيضا تزويدهم بمعلومات حول أمنه وفعاليته، كما تدعو الأسر إلى ضرورة الالتزام باحترام الجدول الوطني للتلقيح المعتمد من طرف وزارة الصحة، وذلك بغية تأمين حماية فعالة، فردية وجماعية، ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

من جهة أخرى، تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين، إلى ضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية خلال الولوج إلى المراكز الصحية للتلقيح، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

تعليقات الزوّار (0)