أكادير … ( + فيديو وصور ) شركة أسماك رحال جابت الحوت ” كونجلي ” مباشرة من سفن أعالي البحار لنقطة البيع دار الراحة بتاسيلا في إطار مبادرة ” الحوت بثمن معقول ” … - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … ( + فيديو وصور ) شركة أسماك رحال جابت الحوت ” كونجلي ” مباشرة من سفن أعالي البحار لنقطة البيع دار الراحة بتاسيلا في إطار مبادرة ” الحوت بثمن معقول ” …

22 أبريل 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 

عاين موقع أكادير أنفو، صباح اليوم الخميس، مستودع دار الراحة للتبريد المتواجد بشارع جابر ابن حيان بحي تاسيلا، والذي يحتضن النسخة الثالثة من مبادرة ” الحوت بثمن معقول “.

وخصص منظمو المبادرة المستودع، المتخصص في بيع السمك بالجملة لجميع أنحاء المغرب، كنقطة بيع ثانية للأسماك المجمدة على ظهر بواخر الصيد بأعالي البحار، فضلا عن فتح عدد من نقط البيع بعدد من المدن المغربية مع بداية هذا الشهر المبارك.

وتروم هذه المبادرة التي أطلقها مجهزو السفن والبواخر بأعالي البحار، وبتنسيق مع وزارة الصيد البحري إلى خلق نوع من الموازنة في أثمنة الأسماك، وجعلها أكثر ملاءمة لجيوب المواطنين، حيث شهدت محطت البيع الأولية بأكادير إقبالا كبيرا، على غرار عدد من نقط البيع بعدد من المدن المغربية، حيث إلتزم المجهزون بإمداد السوق ب 3500 طن من الأسماك المجمدة والمتنوعة، وبأثمان تفضيلية للمواطنين طيلة الشهر الفضيل، وذلك عبر ظروف التخزين والتبريد التي تراعي ظروف الجودة.

وخصص المشرفون على المبادرة مجموعة من الأثمنة المرجعية  التي ستباع بها من الأسماك التي سيتم توفيرها بأكادير ومدن الدار البيضاء والرباط ومراكش ووجدة…، بشكل يتناسب مع الربح المعقول والمحدود المسموح به دون مغالاة وتراعي قدرات المواطن الشرائية.

وأكد نفاث رحال، مجهز الصيد في أعالي البحار، في تصريح لموقع أكادير أنفو، على انخراطه الجاد والمسؤول في هذه الخطوة، التي تنم عن حس وطني عالي، من خلال تخصيص جانب من أسماك بواخر ”  أسماك رحال ” للمبادرة، و فتحه أبواب مستودع التبريد دار الراحة التابع لشركة ” أسماك رحال ” لتكون كنقطة بيع أساسية بأكادير خلال الشهر الفضيل حيث يتم تسويق الأسماك المجمدة في ظروف جيدة و صحية ومطابقة للمواصفات المغربية والدولية.

وأكد رحال بأن المبادرة ستمكن من القطع مع الاستغلال البشع لمقدرات المواطن البسيط، ووضع السمك ب ” ثمن معقول ” أمام المواطن بعدد من نقط البيع بمجموعة من المدن الكبرى، وذلك بعيدا عن ألاعيب الوسطاء، خصوصا خلال الشهر الفضيل الذي يكثر فيه الاقبال على الأسماك.

يشار أن المسؤولين على المبادرة قد حرصوا بوحدة التبريد دار الراحة على إعتماد ظروف بيع من ثلاجات وفضاء للعرض تتناسب وحساسية المنتوجات البحرية،  فيما يراهن المجهزون على إعطاء بعد تنظيمي للعملية، خصوصا في ظل الظروف التي تمر منها البلاد، والتي عمدت من خلالها السلطات إلى منع التجمعات، وإتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير.

وتندرج المبادرة ضمن استراتيجية الوزارة المكلفة بالصيد البحري التي تسهر على توفر المنتوج بشكل يومي بأكادير وعلى المستوى الوطني.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)