قرار صارم للنيابة العامة بمتابعة فنانين جزائريين رهن الاعتقال بعد إهانتهم لنساء وأطفال مغاربة – أكادير انفو – Agadir info

قرار صارم للنيابة العامة بمتابعة فنانين جزائريين رهن الاعتقال بعد إهانتهم لنساء وأطفال مغاربة

6 أبريل 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أصدرت النيابة العامة بمراكش قرارها بمتابعة فنانين جزائريين مقيمين بالديار الفرنسية، بعدما ظهروا في شريط فيديو وهم يهينون أطفالا مغاربة، كما نعتوا النساء المغربيات بكلمات نابية.

ووجهت النيابة العامة تعليماتها بوضع الجزائريين رهن الاعتقال تحت تدبير الحراسة النظرية، مساء أمس الإثنين، في انتظار استكمال التحقيق معهم حول نشرهم صور أطفال مغاربة قاصرين بمراكش مع عبارات مهينة للنساء والأطفال المغاربة.

يأتي ذلك بعدما فتحت النيابة العامة بمدينة مراكش، أول أمس الأحد، تحقيقا في شريط فيديو يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الفنانين الكوميديين الجزائريين وهم يهينون أطفالا مغاربة وينعتون المغربيات بكلمات نابية.

ودون مراعاة لفقرهم وبراءتهم، قام فنانون جزائريون في زيارة عمل إلى مدينة مراكش بتصوير أطفال أبرياء، وإهانتهم، ووصفهم بعبارات نابية، وأنهم أطفال غير شرعيين، كما وصفوا المغربيات بأنهن “عاهرات”، وهو الفيديو الذي أثار غضب المغاربة.

وعهدت النيابة العامة إلى الشرطة القضائية بمراكش، بفتح تحقيق على خلفية هذا الفيديو المسيء للمغاربة، حيث تم استدعاء الفنانين الجزائريين الذي صوروا الفيديو ونشروه على منصات التواصل الاجتماعي.

وبعد الضجة التي أثارها الفيديو، خرج أحد الفنانين الذي ظهر على الفيديو المتداول، بتصريح يعتذر فيه للمغاربة، وأنه لم يكن يعي ما يقوم به، وأنه هدفه لم يكن إهانة هؤلاء الأطفال.

وفي السياق ذاته، أدان نادي المحامين بالمغرب، بشدة التصريحات البغيضة والعنصرية الصادرة عن هؤلاء الفنانين المزيفين، على حد تعبيره، مضيفا في بيان نشره على صفحته بفيسبوك، أنه قرر وضع شكاية ضدهم أمام الوكيل العام للمك بتهمة التشهير.

وأضاف نادي المحاميين، أن يعتزم مطالبة السلطات المغربية باتخاذ إجراءات إدارية في حق هؤلاء الفنانين، بحيث يتم منعهم من دخول التراب الوطني بسبب إخلالهم بالنظام العام.

تعليقات الزوّار (0)