أكادير … تسجيل حالات إصابة بفيروس ” كورونا ” لدى طاقم سفينة صيد عائدة من لاس بالماس والواقعة تستنفر السلطات - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … تسجيل حالات إصابة بفيروس ” كورونا ” لدى طاقم سفينة صيد عائدة من لاس بالماس والواقعة تستنفر السلطات

3 أبريل 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أثبتت التحاليل المخبرية حضانة خمسة أفراد من طاقم سفينة صيد  مغربية الجنسية من نوع RSW بالفيروس التاجي كوفيد 19.

واستنفرت السفينة العائدة من لاس بالماس السلطات المينائية بمجرد رسوها بميناء أكادير على الساعة الواحدة والنصف بعد زوال أمس الجمعة، حيث تم إخضاع طاقمها للتحالييل اللازمة من طرف مصالح المراقبة الصحية، كما تم أخذ عينات، أظهرت نتائج تحاليلها المخبرية ثبوت حمل خمسة أفراد من طاقم السفينة للفيروس التاجي، وهو ما أستعجل تحرك السلطات حيث تم أمر السفينة بمغادرة الميناء والتوقف على مشارف مياهه، إلى حين القيام بالمتعين حفاظا على سلامة الميناء .

وتم الترخيص للسفينة صباح اليوم السبت من جديد بالدخول إلى الميناء والتوقف بالرصيف “-6” ، إذ شوهدت حركة كبيرة للسلطات الدركية والأمنية وكذا السلطات المحلية، فضلا عن المصالح الصحية، كما شوهدت سيارة إسعاف وهي تنقل خمسة بحارة، إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير.

وسيتم إخضاع البحارة الخمسة من جديد لتحاليل مخبرية دقيقة، تروم التأكد من نوع الإصابة أهي حالة إصابة عادية ب كوفيد 19، أم أن الأمر يتعلق بالإصابة الجديد المتحورة للفيروس. كما سيتم نقل بقية الطاقم المتواجد على ظهر السفينة، لإخضاعهم بدورهم لتحاليل جديدة، ووضعهم تحت العزل لمدة معينة.

وتسارع السلطات المينائية الزمن للقيام بكل ما من شأنه محاصرة أي تطور للحالة الوبائية ، حيث تنفذ في هذه اللحظة حصارا على سفينة الصيد، وسط ترقب لما ستحمله نتائج التحاليل في الساعات القادمة، فيما شوهد إنزال قوي للأمن الوطني، يتقدمه رئيس المنطقة الأمنية والدرك البحري إلى جانب السلطات المينائية بحضور باشا الميناء ومجموعة من اعوان السلطة، ناهيك عن مصالح قبطانية ميناء أكادير .

البحر نيوز بتصرف

تعليقات الزوّار (0)