تحسين العرض التنافسي السياحي ل "تغازوت" يرصد له مجلس الجهة ملايين الدراهم - أكادير انفو - Agadir info

تحسين العرض التنافسي السياحي ل “تغازوت” يرصد له مجلس الجهة ملايين الدراهم

27 مارس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

صادق مجلس جهة سوس ماسة، خلال دورته الأخيرة المنعقدة شهر مارس 2021، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تخص تنمية السياحة بالمنتجع السياحي العالمي « تغازوت » المتواجد على بعد 12 كلم غرب أكادير.

وفي هذا الإطار، صادق مجلس الجهة، على إتفاقية شراكة، متعلقة بتهيئة “نقطة أنشور” بجماعة تغازوت، لاستقبال الإستثمارات السياحية، من أجل إنجاز مشاريع سياحية.

وتسعى الاتفاقية، إلى إعطاء دينامية ومواكبة الإستثمار في الميدان السياحي بالجهة، و تحسين تنافسية العرض السياحي، عبر دعم رفع الطاقة الإستيعابية لمؤسسات الإيواء السياحي بالجهة، من خلال إحداث 670 سريرا جديدا، لخلق حوالي 200 منصب شغل مباشر، وعدد مماثل غير مباشر.

الاتفاقية يصل غلافها المالي الى 56 مليون درهم، وستساهم منها الجهة بمبلغ 20 مليون درهم، ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بمبلغ 15 مليون درهم، وجماعة تغازوت بخمسة ملايين درهم، فيما سيتم تعبئة الحصة المتبقية من طرف شركة التنمية السياحة سوس ماسة، لدى المستثمرين المستفيدين من المشروع.

كما صادق مجلس الجهة، في دورته العادية، على إتفاقية شراكة متعلقة بتهيئة “كورنيش” تغازوت، بغلاف مالي يبلغ 36 مليون درهم، تساهم فيه الجهة بعشرة ملايين درهم، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الصيد البحري) بـ 12 مليون درهم، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بـ 10 ملايين درهم وجماعة تغازوت بمبلغ 4 ملايين درهم.

تعليقات الزوّار (0)