ال”الفيسبوك” توسع خدمة ” فواصل إعلانية لأخذ استراحة شخصية ” لتصل المغرب … وأرباح منتظرة ل“المؤثرين” بالملايين - أكادير انفو - Agadir info

ال”الفيسبوك” توسع خدمة ” فواصل إعلانية لأخذ استراحة شخصية ” لتصل المغرب … وأرباح منتظرة ل“المؤثرين” بالملايين

26 مارس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 

أقدمت شركة فيسبوك العملاقة للشبكات الاجتماعية على توسيع خدمة ” فواصل إعلانية لأخذ استراحة شخصية ” لتصل إلى المغرب فضلا عن مجموعة من الدول، وهي المنصة التي ستشرع في الدفع لمستخدميها لبدء البث المباشر، حيث سيضع فيسبوك خلال بثك المباشر إعلاناته المدفوعة، وسيحصل صاحب البث على حوالي 55% من عائدات هذه الإعلانات.

وتم إطلاق الخدمة، التي تتيح لمنشئي المحتوى الحصول على مبالغ مالية مقابل الأحداث المباشرة، لأول مرة في بلدان محددة في شهر غشت من العام الماضي.

شركة فيسبوك العملاقة تقول إن الخدمة قد نمت بشكل كبير، حيث يستخدم منشئو الجولات الافتراضية والحفلات الموسيقية الخاصة والبودكاست المباشر، من بين أمور أخرى، الميزة لتحقيق دخل مرتفع.

وتدعي الشركة أن المبدعين الذين يكسبون ما يعادل 10 آلاف دولار شهريًا باستخدام الخدمة زادوا بنسبة 88 في المائة على أساس سنوي، في حين أن المبدعين الذين يجنون 1000 دولار شهريا ارتفعوا بنسبة 94 في المائة.

وتستكشف المنصة الآن طرقًا لاستثمار منصات “الفيديو القصيرة” الخاصة بها وفتح الوصول إلى الإعلانات ضمن البث المباشر، من بين تطورات أخرى.

وقدمت شركة مارك زوكربيرج أيضًا اشتراكات المعجبين كجزء من جهودها لزيادة طرق تحقيق الدخل على منصتها، والتي تقول إنها استمرت في تحقيق نمو قوي، مما يوفر مصدرًا موثوقًا لإيرادات المبدعين.

ويوجد الآن أكثر من مليون اشتراك نشط من المعجبين لمنشئي المحتوى على منصة فيسبوك . وتقول الشركة إنها تخطط لتوسيع الميزة لتشمل المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة.

وأضاف الشركة أنه لن يجمع إيرادات من الميزات حتى شهر غشت، مما يعني أنه يمكن لمالكي الصفحات إنشاء أحداث وتحديد سعر والحصول على 100 في المائة من الإيرادات المتحققة حتى ذلك الحين.

ودخلت الشبكة الاجتماعية في شجار مع شركة Apple بشأن “ضريبة آبل” للحصول على إعفاء من الرسوم لمستخدمي iOS.

كما تستخدم خدمة البث المباشر المدفوعة تذاكر “Facebook Pay”، والتي تتيح للمستخدمين الاشتراك والدفع مقابل حدث ما دون منح Apple أو Google عمولة، كما تمثل ضرائب Apple وGoogle ما مجموعه 30 في المائة من أرباح منشئ المحتوى.

وأشارت الشركة إلى أن ما يسمى بـ”المؤثرين” في مواقع التواصل، والذين يملكون جمهورا كبيرا من المتابعين، سيدفع بالشركات والمؤسسات للاتصال بهم للإعلان غير المباشر في الفيديو أو المحتوى الخاص بهم.

تعليقات الزوّار (0)