الحكومة تتدارس حذف الساعة الإضافية خلال رمضان … وهذه جميع الاحتمالات الممكنة - أكادير انفو - Agadir info

الحكومة تتدارس حذف الساعة الإضافية خلال رمضان … وهذه جميع الاحتمالات الممكنة

24 مارس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يطرح المغاربة، عبر غضاء التواصل الاجتماع، تساؤلات حول القرارات التي ستتخذها الحكومة وستعلن عنها خلال الأسابيع المقبلة.

وتشكل مواضيع ” عودة التوقيت العادي واعتماده خلال شهر رمضان المبارك ” كما كان الشأن في السنوات الماضية، واحتمال التخفيف من حالة الطوارئ الصحية والسماح للمواطنين بالتنقل ومغادرة بيوتهم حتى بعد الساعة التاسعة ليلا، أبرز المواضيع المتداولة.

وأكدت معطيات متطابقة تدارس السلطات المعنية لإمكانية الاستمرار بالساعة الإضافية خلال شهر  رمضان، خصوصا أن توقيت صلاة العشاء يتزامن مع توقيت الإغلاق الليلي، وإمكانية إقامة صلاح التراويح في المساجد خلافا لرمضان السنة الماضية.

أما بالنسبة للسماح بإقامة صلاة التراويح داخل المساجد أم لا، فهذا أمر لا يحسم على مستوى الحكومة، توضح ذات المصادر.

وحسب المصادر نفسها، فإن الحسم في كل هذه القضايا مرتبط أساسا بضرورة وضوح الرؤية حول الحالة الوبائية بالمغرب خلال الأيام المقبلة من جهة، ومن جهة ثانية، بمآل الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا وهل ستستمر وفق وتيرة عادية بعد حصول المغرب على الجرعات الكافية من اللقاح في الأسابيع القليلة الماضية.

والظاهر أن الحكومة، التي تأخذ هذه المواضيع محل جد، تُفضل التريث في الحسم النهائي في كبرى القرارات بسبب التداخل الحاصل بين الوضع الوبائي وترتيبات شهر رمضان المبارك.

إذ كشفت ذات المعطيات، أن الارتباط بين هذه المعطيات لا يسهل عملية الحسم في الظرفية الراهنة، بل لابد من الانتظار خصوصا أنه مازال يفصلنا عن شهر رمضان حوالي ثلاثة أسابيع.

وفي انتظار ذلك، تبقى عدة أسئلة مطروحة سيتم الاجابة عنها قبل شهر رمضان، أبرزها العودة إلى التوقيت العادي من عدمه.

تعليقات الزوّار (0)